اخبار العراق الان

بولتون في لندن لمناقشة العلاقات الاقتصادية والملف الإيراني

بولتون في لندن لمناقشة العلاقات الاقتصادية والملف الإيراني
بولتون في لندن لمناقشة العلاقات الاقتصادية والملف الإيراني

2019-08-12 00:00:00 - المصدر: الشرق الاوسط


الاثنين - 10 ذو الحجة 1440 هـ - 12 أغسطس 2019 مـ

مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون (أ.ب)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكد مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، اليوم (الإثنين)، أن الرئيس دونالد ترمب يريد خروجاً ناجحاً لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي ستسانده واشنطن باتفاق للتجارة الحرة بين البلدين.
وبينما تستعد المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر (تشرين الأول)، في أكبر تحول سياسي منذ الحرب العالمية الثانية، يتوقع كثير من الدبلوماسيين أن تصبح لندن أكثر اعتماداً على الولايات المتحدة.
ويسعى بولتون، الذي يزور لندن لمدة يومين لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين البريطانيين، لتحسين العلاقات مع رئيس الوزراء بوريس جونسون بعد توتر في بعض الأحيان بين ترمب ورئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي.
والرسالة الرئيسية التي يحملها بولتون هي أن الولايات المتحدة ستساعد في تخفيف آثار خروج بريطانيا من الاتحاد من خلال اتفاق للتجارة الحرة يجري التفاوض بشأنه بين الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر ونظيرته البريطانية ليز تروس، وفق وكالة «رويترز».
في الموازاة، أعلن متحدث باسم الحكومة البريطانية إن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيناقش الملف الإيراني مع بولتون، بالإضافة إلى مسائل أخرى متصلة بالأمن.
ووفق الإعلام الأميركي والبريطاني، يفترض أن يلتقي بولتون كذلك خلال زيارته مسؤولين آخرين في الحكومة البريطانية، منهم وزير المال ساجد جاويد ووزير «بريكست» ستيفن باركلي.

المملكة المتحدة الولايات المتحدة