اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

بولتون يؤكد دعم واشنطن للندن إذا حصل «بريكست» دون اتّفاق

بولتون يؤكد دعم واشنطن للندن إذا حصل «بريكست» دون اتّفاق
بولتون يؤكد دعم واشنطن للندن إذا حصل «بريكست» دون اتّفاق

2019-08-12 00:00:00 - المصدر: الشرق الاوسط


الاثنين - 10 ذو الحجة 1440 هـ - 12 أغسطس 2019 مـ

مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون يتحدّث إلى الصحافة في لندن (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

بحث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مع مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون في لندن اليوم (الإثنين) في ملفّي «بريكست» وإيران، كما تحادث هاتفياً مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب.
وأعلن بولتون عقب لقائه رئيس الوزراء البريطاني أنّ بريطانيا ستكون «في الخط الأول» لاتفاق تجاري مع الولايات المتحدة، وفق وكالة «برس أسوسيايشن» المحلية، في وقت تأمل لندن توقيع اتفاق تجارة حرة واسع النطاق مع واشنطن عقب خروجها من الاتحاد الأوروبي المرتقب في 31 أكتوبر (تشرين الأول).
وأضاف بولتون، وفق وكالة «رويترز»، أن بلاده ستدعم بريطانيا إذا قررت حكومتها الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.
وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية إنّ جونسون وبولتون تناولا أيضاً «مروحة من المسائل، بينها إيران وهونغ كونغ وشبكة الجيل الخامس» للاتصالات خلال هذه الزيارة الأولى لمسؤول رفيع في الإدارة الأميركية منذ خلف بوريس جونسون تيريزا ماي في رئاسة الوزراء في 24 يوليو (تموز).
من جهة أخرى، أعلن متحدث باسم ترمب أن الأخير «متعجل للقاء (بوريس جونسون) شخصياً في المستقبل القريب»، وذلك إثر اتصال هاتفي بينهما. وأضاف أنّ ترمب أثنى خلال الاتصال على «الشراكة الراسخة مع المملكة المتحدة (في ظل) تحديات دولية».
وتأتي الزيارة في وقت تقود إدارة ترمب حملة ضغوط قصوى على إيران لدفعها إلى الحد من أنشطتها النووية والعسكرية.
ووفق وسائل إعلام بريطانية وأميركية، سيلتقي بولتون أعضاء آخرين في الحكومة البريطانية خلال زيارته التي تستمر يومين، منهم وزير المال ساجد جاويد والوزير المكلف ملفّ «بريكست» ستيفن باركلي. ولم يؤكد السفير الأميركي في لندن الأمر في اتصال مع «وكالة الصحافة الفرنسية».

المملكة المتحدة الولايات المتحدة