English | كوردى

ما هو ترتيب العراق بين العرب ودول العالم في احتياطي الذهب؟


 
                          ما هو ترتيب العراق بين العرب ودول العالم في احتياطي الذهب؟

2019/08/14 | 14:19

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد اليوم- متابعة

أظهرت بيانات مجلس الذهب العالمي، أن احتياطات دول العالم من المعدن النفيس بلغت في أغسطس الجاري 34.076 ألف طن، استحوذت منطقة اليورو على 55.8% منها.

ووفقا للبيانات فإن الدول العربية مجتمعة تملك 1292.9 طن من الذهب، ما يشكل نسبة 3.79% من إجمالي احتياطيات دول العالم.

ويظهر من البيانات أن العراق أحتل المرتبة الخامسة من بين الدول العربية من احتياطي الذهب بالعالم، اذ بلغت النسبة 96.3 طن (0.28% من الاحتياطي العالمي).

وتصدرت المملكة العربية السعودية الدول العربية باحتياطيات الذهب، التي بلغت 323.1 طن والتي ضمنت لها المركز 17 عالميا.

وتشكل احتياطيات المملكة من الذهب نسبة 0.94% من الاحتياطي العالمي.

فيما جاءت لبنان بالمرتبة الثانية باحتياطيات وصلت في الشهر المذكور إلى 286.8 طن (0.84% من الاحتياطي العالمي)، تليه في المرتبة الثالثة الجزائر باحتياطيات عند 173.6 طن (0.50% من الاحتياطي العالمي)، ومن ثم ليبيا باحتياطيات 116.6 طن (0.34% من الاحتياطي العالمي) .

وتشهد أسعار الذهب ارتفاعا في الآونة الأخيرة باعتباره ملاذا آمنا، وذلك في ظل الحرب التجارية المشتعلة بين الصين والولايات المتحدة، والتي ألقت بظلالها على نمو الاقتصاد العالمي.

ومنذ مطلع العام الجاري ارتفع سعر أونصة الذهب من 1281.3 دولار ليتم تداولها الآن عند 1513 دولارا.

وفيما يلي رسم بياني يظهر تطور سعر الذهب في المعاملات الفورية منذ نحو عام:

بغداد اليوم- متابعة

قفزت أسعار النفط حوالي 4 في المئة أثناء التعاملات، الثلاثاء، بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها ستؤجل فرض رسوم جمركية بنسبة عشرة في المئة على بعض المنتجات الصينية، وهو ما أدى لانحسار المخاوف بشأن حرب تجارية عالمية والتي دفعت الس

بغداد اليوم- متابعة

افادت وسائل إعلام أجنبية، الجمعة (09 اب 2019)، باقتراب بغداد من عقد اتفاق مع الشركتين، البريطانية "بريتش بتروليوم"، والإيطالية "إيني"، لبناء خطي أنابيب لتصدير النفط، مبينة أن الشركتين كانا سابقا جزءا من صفقة

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاربعاء، الاتفاق مع الهيأة العامة للاستثمار السعودية، على تبادل ملفات اقتصادية خلال مدة 30 يوماً.

وذكر المكتب الاعلامي لوزير التخطيط، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "نوري صباح

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه ( ما هو ترتيب العراق بين العرب ودول العالم في احتياطي الذهب؟) نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( ما هو ترتيب العراق بين العرب ودول العالم في احتياطي الذهب؟) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (بغداد اليوم).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا