English | كوردى

المالكي: قطر شجعت على الإرهاب ودعمته في العراق وسوريا


 
                          المالكي: قطر شجعت على الإرهاب ودعمته في العراق وسوريا

2019/08/14 | 18:27

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد اليوم- بغداد

رأى رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، الاربعاء، أن قطر شجعت على الإرهاب ودعمته في العراق وسوريا، معربا عن رفضه لتصريحات وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بشان التهميش الذي تعرض له السنة في العراق.

وقال المالكي في بيان صدر عن مكتبه وتلقته "بغداد اليوم"، إن "تصريحات وزير الخارجية القطري مرفوضة..

الحقيقة لم يتعرض اي مكون من مكونات المجتمع العراقي للتهميش لا سابقا ولا حاليا ولا حتى مستقبلا وبما فيهم مكونات المدن التي تعرضت لهجوم تنظيم داعش الإرهابي".

واوضح: "للأسف الشديد ان قطاعا من المكون السني تعرض لمخاطر سياسية قادتها قطر والتي ارادتهم حطبا في مشروعها الطائفي وأوهامها التوسعية عبر تدخلاتها في شؤون العراق وسوريا ودول اخرى"، مشيرا الى ان "قطر شجعت على الاٍرهاب ودعمته، وساعدت على التمرد أينما يحصل سواء في العراق او سوريا، وعملت على تشكيل الخلايا الارهابية والمجاميع المسلحة لإسقاط النظامين العراقي والسوري تنفيذا لتدخلاتها التوسعية".

وبين رئيس ائتلاف دولة القانون، بحسب البيان، ان "من ضللتهم قطر أدركوا انهم اصحاب بلد اكبر من ان تلعب بورقتهم الدوحة، وادركوا انهم مضوا في الاتجاه المتعارض مع انتمائهم الوطني والذي ارادتهم قطر ان ينفصلوا عن وحدتهم الوطنية".

واكد ان "الدوحة تتصور انها دولة عظمى في المنطقة وتريد تغيير الأنظمة ومعادلات الاستقرار والحكم في دول كبيرة في الشرق الأوسط حتى اخذتها هذه السياسات والأوهام الى العزلة والخلاف مع كل الدول العربية وبالذات دول مجلس التعاون الخليجي".

بغداد اليوم- كردستان

أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني إدريس حاج عادل، الأربعاء، ان الية الحصول على المناصب يحددها الدستور العراقي وفقا لنظام الاغلبية الانتخابية .

وقال عادل لـ(بغداد اليوم)، ان "حديث المكون العربي عن منصب محافظ كركوك سيكون

صدمة إسرائيلية من تمركز قوات تابعة لإيران قرب حدودها..

تقدم رغم قصفها بالصواريخ!

بغداد اليوم- بغداد

أفاد موقع ”ديبكا“ الاستخباري الإسرائيلي، بأن حالة من "الصدمة" تنتاب المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، بعد أن سمحت القوات الروس

بغداد اليوم- متابعة

أعلن محافظ کرمانشاه الايرانية، هوشنك بازوند، الاربعاء، أنه سيتم إعادة فتح منفذ خسروي الحدودي مع العراق من اليوم الأول من شهر محرم بصورة خاصة لتوافد قوافل زوار الأربعين.

وقال بازوند في تصريح نقلته وكالة انباء (إرنا)، ان "

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه ( المالكي: قطر شجعت على الإرهاب ودعمته في العراق وسوريا) نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( المالكي: قطر شجعت على الإرهاب ودعمته في العراق وسوريا) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (بغداد اليوم).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا