English | كوردى

عضو بالمالية النيابية يحذر من “كارثة” اقتصادية ويكشف قيمة واردات المنافذ الحدودية


 
                          عضو بالمالية النيابية يحذر من “كارثة” اقتصادية ويكشف قيمة واردات المنافذ الحدودية

2019/08/14 | 22:02

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد اليوم- بغداد

طالب عضو اللجنة المالية في مجلس النواب حنين قدو، الأربعاء، بالكشف عن موارد المنافذ الحدودية التي تعد ثاني اكبر موارد البلاد بعد النفط.

وقال القدو في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "التفكير بايجاد موارد أخرى غير النفط بات أمراً ضروري اكثر من السابق، خصوصا بعد تقرير صندوق النقد الدولي".

واضاف ان "موارد المنافذ تصل يوميا الى اكثر من ملياري دينار عراقي، بالتالي يجب تشديد الرقابة على حركة تلك الأموال من اجل ضمان وصولها الى خزينة الدولة، وكذلك سيطرة الدولة على تلك المنافذ وابعادها عن شبهات الفساد".

وأشار الى ان "اعتماد البلاد على النفط دول تفعيل القطاعات الأخرى سيؤدي بالبلاد الى كارثة اقتصادية حقيقية خصوصا مع الركود الاقتصادي الذي يشهده البلاد".

واعلنت الهيئة العامة للكمارك، الاحد الماضي ن تسجيل مركز كمرك طريبيل الحدودي ايراداً   ليوم فاق المليار دينار.

وقالت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "استمرار التزايد في معدلات الايرادات المتحققة في اغلب مراكزها الكمركية يأتي كنتيجة طبيعية للجهود التي تبذلها كوادرها العاملة هناك فضلا عن الادارة المتميزة خلال الفترة الحالية من عمر الهيئة"، موضحة أن "مركز كمرك طريبيل حقق أمس السبت ايراداً   ليوم امس السبت فاق المليار دينار".

وطالبت الهيئة بـ"ايلاء اهتمام كبير بالمنافذ الحدودية وتوفير متطلبات العمل الكمركي التي تفتقد لها هذه المنافذ رغم ما تدره من مبالغ ضخمة للموازنة العامة كان من المفترض أن تسهم في تطوير بناها التحتية وتركيز الدائرة المسؤولة على بنائها للسعي لتوفير احتياجات الدوائر العاملة فيها".

بغداد اليوم- متابعة

طمأنت السعودية سكانها، اليوم الأربعاء، حول سلامة أجواء المملكة من تواجد أي إشعاعات نووية غير طبيعية، بعد مخاوف عالمية انتشرت في أعقاب انفجار ذي طابع نووي في موقع عسكري روسي الأسبوع الماضي.

وقالت هيئة الرقابة النووية والإشعاع

بغداد اليوم- متابعة

وجه الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، اليوم الأربعاء، برقية لوزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أكد فيها تضامنه مع شخصه بعد إعلان الإدارة الأمريكية فرض عقوبات عليه.

وقال في البرقية أنه "فضل تأخير توجيه البرقية

بغداد اليوم - متابعة

أكدت وزارة الداخلیة الكویتیة، اليوم الأربعاء، أن آلیة التعرف على رفات الأسرى والمفقودین الكویتیین التي سلمتها مؤخرا السلطات العراقیة، تتطلب الكثیر من الجهد والوقت للتعرف والمطابقة.

وجاء ذلك في بيان الوزارة المنشور بعد تفقد

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه ( عضو بالمالية النيابية يحذر من “كارثة” اقتصادية ويكشف قيمة واردات المنافذ الحدودية) نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( عضو بالمالية النيابية يحذر من “كارثة” اقتصادية ويكشف قيمة واردات المنافذ الحدودية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (بغداد اليوم).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا