اخبار العراق الان

سائرون تطالب باستضافة رئيس الوزراء في جلسة طارئة لبحث هذا الامر

سائرون تطالب باستضافة رئيس الوزراء في جلسة طارئة لبحث هذا الامر
سائرون تطالب باستضافة رئيس الوزراء في جلسة طارئة لبحث هذا الامر

2019-08-17 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد
طالب رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى وعضو لجنة الخدمات النائب المهندس برهان المعموري اليوم السبت بعقد جلسة برلمانية طارئة لبحث أسباب تردي الواقع الخدمي في البلاد ، مؤكداً على استضافة رئيس مجلس الوزراء لتحديد المقصرين ومحاسبتهم.

وقال المعموري في بيان وصل “النور نيوز” نسخة منه “بعد اقترابنا من مضي سنة كاملة على تشكيل حكومة السيد “عادل عبدالمهدي” إلا إننا كممثلين للشعب العراقي لم نلاحظ أي تطور بمختلف الملفات الهامة في البلاد”.

وبين: إن “المواطن لم يلمس لحد الآن أي تقدم يذكر في ملف الخدمات أو الصحة أو التعليم أو الثقافة أو الرياضة وغيرها من الملفات”.

وأوضح المعموري: إن “من أهم الملفات التي تشهد تردياً واضحاً هو الملف الخدمي الذي يعتبر من الملفات التي تلامس حياة المواطن وتسبب في معاناته على مدى عقود طويلة من الزمن” لافتاً إلى: إن “هنالك تعمد من قبل المتصدين لهذا الملف للاستمرار في أذية أبناء الشعب العراقي وعدم توفير أبسط الخدمات له.

وأضاف المعموري: إن “الإمكانيات التي تتمتع بها البلاد والمردودات المالية التي تدخل إلى خزينة الدولة قادرة على تنفيذ مشاريع استراتيجية عملاقة وبمواصفات تقنية علمية متطورة” مستدركاً : إلا إن “مافيات الفساد واستشراء ظاهرة المحسوبية هما من أهم الأسباب التي أدت إلى التراجع الخطير في هذا الملف الحساس”.

وتساءل المعموري: ألا يستحق أبناء الشعب العراقي الصابر المضحي أن ينعم بالخدمات بعدما عانى الأمرين طوال الفترات الماضية ، مطالباً في الوقت ذاته رئاسة مجلس النواب بالقيام بواجبها الوطني والدعوة إلى عقد جلسة طارئة يستضاف فيها رئيس مجلس الوزراء لكشف المقصرين أمام الراي العام ومحاسبتهم.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 3