اخبار العراق الان

فتح جوامع الموصل كمراكز تسجيل البطاقة البايومترية للمواطنين “تقرير”

فتح جوامع الموصل كمراكز تسجيل البطاقة البايومترية للمواطنين “تقرير”
فتح جوامع الموصل كمراكز تسجيل البطاقة البايومترية للمواطنين “تقرير”

2019-08-19 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ نينوى
بعد أن اعتبرت البطاقة البايومترية كوثيقة رسمية، نشطت في مدينة الموصل الاجراءات لحث المواطنين لتحديث سجلاتهم البايومترية، حيث اتفق كل من الوقف السني ومكتب مفوضية الانتخابات على فتح الجوامع في الأحياء السكنية عصراً وتواجد فرق المفوضية ليتمكن المواطنين من تحديث سجلاتهم.

وقال مدير الوقف السني في محافظة نينوى أبو بكر كنعان لـ “النور نيوز ” تم “عقد اجتماعا لائمة وخطباء الجوامع في محافظة نينوى حول البطاقة الباومترية ، بسبب أهمية هذه البطاقة التي اصبحت مستمسك رسمي كبطاقة الأحوال المدنية وشهادة الجنسية، سيطالب بها الناس عند مراجعتهم دوائر الدولة، هذه البطاقة ستكون أهميتها قريبا جدا عندما يطالب بها المواطن يوم الانتخابات يجب أن يحمل هذه البطاقة”.

واضاف “تسهيلا منا كأوقاف نينوى لاهالي محافظة نينوى ومدينة الموصل فتحنا جوامع نينوى في الأحياء والمناطق بالتنسيق مع مكتب مفوضية نينوى والفرق التطوعية التي تسعمل هذا الأمر وسيكون جدول لكل منطقة تفتح ثلاث جوامع لمدة اسبوع ولدوام من الساعة الرابعة حتى الساعة الثامنة حيث يتواجد فريق من مكتب المفوضية في الجامع لاستقبال المواطنين”.

وتابع “نهيب باهالي الموصل استثمار هذه التسهيلات والمراجعة للحصول على البطاقة البايومترية خصوصا للذين مرتبطين بأعمال لا يتمكنون صباحا بالذهاب الى مركزا التحديث، لان هذه البطاقة ستحدد مصير نينوى في الانتخابات القادمة لتحديد الايجابيين للتغير”.

من جانبه قال مدير مكتب مجلس النواب في محافظة نينوى عمر العبيدي “لأهمية البطاقة البايومترية التي ستكون معتمدة في انتخابات مجالس المحافظات عام 2020، كانت خطوة ايجابية من قبل الوقف السني في نينوى بجمع الشيوخ الائمة والخطباء، لغرض الاتفاق ووضع الالية بالتنسيق والتعاون مع مفوضية نينوى وتشكيل فرق جوالة في المناطق لتحديث بطاقة البايومتري”.

واضاف “نحن بدورنا كمكتب مجلس النواب في نينوى ندعم هذه الخطوة الايجابية التي تسير بالاتجاه الصحيح من اجل تمكن اعلى عدد من مواطني محافظة نينوى من الحصول على هذه البطاقة التي أصبحت مستمسك رسمي”.

واكد العبيدي على أن “اهمية انتخابات مجالس المحافظات هي أكبر من اهمية انتخابات مجلس النواب، لان مجلس النواب العراقي جهة رقابية تشريعية دورها في العاصمة بغداد أما انتخابات المجالس المحلية فدورها خدمة أهالي تلك المحافظات، وكما يعلم الجميع ان محافظة نينوى عانت ما عانت من ويلات خلال الفترة السابقة وخلال فترة احتلال داعش الاجرامي لها انهى البنى التحتية وبحاجة الى الكثير من الخدمات والعمل، وانتخابات مجالس المحافظات مهمة جدا لنينوى”.

من جانبه قال مسؤول الإعلام في مكتب مفوضية الانتخابات في نينوى فرحان الكيكي “بناء على دعوة قدمتها ديوان الوقف السني في محافظة نينوى لمكتب الانتخابات لحضور الملتقى التشاوري للأئمة والخطباء الذي عقد على قاعة الوقف في الموصل”.

واضاف “تطرقنا على أهمية التحديث البايومتري ولما له من تأثير إيجابي على الانتخابات القادمة، وأكد لنا ديوان الوقف السني التعاون مع المفوضية لانجاح عملية التحديث البايومتري، حيث أصبحت البطاقة البايومترية وثيقة رسمية، وجميع الموظفين ملتزمين بتحديث بياناتهم البايومترية، اضافة الى كونها جواز المرور إلى محطة الاقتراع يوم الانتخابات”.

وتابع “من هذا المنطلق ومن حرص ديوان الوقف السني ومكتب انتخابات نينوى، توصلنا إلى آليات عديدة لحث الناخبين على عملية التسجيل البايومتري، وسيتم فتح الجوامع في الأحياء السكنية كمراكز لتحديث سجلات البايومتري وحث الناس عبر خطب الجمعة لتحديث سجلاتهم”.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 4