اخبار العراق الان

واشنطن تجلي خبراء ومستشارين اميركيين من قاعدة بلد عقب انفجار كدس عتاد للحشد

 
                          واشنطن تجلي خبراء ومستشارين اميركيين من قاعدة بلد عقب انفجار كدس عتاد للحشد
واشنطن تجلي خبراء ومستشارين اميركيين من قاعدة بلد عقب انفجار كدس عتاد للحشد

2019-08-21 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - متابعة

أفاد مصدر أمني في قاعدة بلد الجوية ، الاربعاء 21 اب 2019، بأن الولايات المتحدة قامت بإجلاء عدد من خبرائها ومستشاريها العسكريين جوا من القاعدة بعد تواصل الانفجارات الثلاثاء في احد اكداس العتاد التابعة للحشد الشعبي قرب القاعدة.

وتستضيف قاعدة بلد الجوية، قوات ومتعاقدين أمريكيين وتبعد نحو 80 كيلومترا شمالي بغداد.

وقال مصدر أمني عراقي إنه "علم من بعض مسؤولي الارتباط بين القوات الأمريكية والعراقية أن الإجلاء سيكون مؤقتا لحين انتهاء موجة التفجيرات"، موضحا أنه "لم يحدد الجهة التي سيتم نقلهم إليها".

ويوجد في القاعدة نحو 500 مستشار وخبير من شركتي لوكهيد مارتن وسالوبورت جلوبال يشرفون على تشغيل طائرات إف 16 التي زودت بها أمريكا القوات الجوية العراقية.

وأعلن وزير الدفاع نجاح الشمري، الثلاثاء 20 اب 2019، السيطرة على حريق كدس عتاد الحشد الشعبي في قاعدة بلد الجوية بشكل كامل.

وقال الشمري في اتصال هاتفي مع قناة العراقية شبه الرسمية، انه "سيتم فتح تحقيق بحادثة احتراق كدس العتاد التابع الى الحشد الشعبي في قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين".

وانفجر الثلاثاء، كدس للعتاد تابع للحشد الشعبي قرب قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين، وأدى إلى إندلاع حريق، بحسب مديرية الدفاع المدني التي أكدت أن فرقها سيطرت عليه.

وجاء ذلك، بعد أيام على انفجار كدس عتاد في معسكر "صقر" جنوبي بغداد، الذي يضم قوات من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، وقد أدى الحادث إلى اندلاع حرائق في مستودعات المعسكر وانفلاق صواريخ وتطايرها عشوائيا مما تسبب بمقتل شخص واحد وإصابة 29 آخرين.

بغداد اليوم - متابعة نشرت رغد ابنة رئيس  النظام العراقي السابق صدام حسين، رسالة نصية نادرة بخط يد والدها، تحمل أوامر بحق وزير إيراني أسر بالحرب التي اندلعت بين البلدين في ثمانينيات القرن الماضي. وكشفت رغد صدام حسين في تغريدة نشرتها في 

بغداد اليوم - بغداد اصدرت رئاسة مجلس النواب، الاربعاء، توضيحا بشأن انباء رفع الحصانة عن نائبين. وقال المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان، في بيان ان "وسائل الإعلام تداولت خبرا مفاده موافقة رئيس مجلس النواب على رفع الحصانة عن كلٍّ من النائب فلاح

بغداد اليوم _ بغداد  قال النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، بشار الكيكي، اليوم الثلاثاء، إن حكومة الاقليم لن تطبق مشروع قانو الخدمة الإلزامية، في حال شُرع داخل مجلس النواب. وقال بشار الكيكي، خلال برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه