اخبار العراق الان

إيران باعت شحنة نفط الناقلة «أدريان داريا 1» ولا تعرف وجهتها

إيران باعت شحنة نفط الناقلة «أدريان داريا 1» ولا تعرف وجهتها
إيران باعت شحنة نفط الناقلة «أدريان داريا 1» ولا تعرف وجهتها

2019-08-26 00:00:00 - المصدر: الشرق الاوسط


أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، أن بلاده باعت النفط الذي تحمله الناقلة «أدريان داريا 1» لمشترٍ لم يتم كشف هويته.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا» عنه القول إن المشتري هو من سيحدد وجهة الشحنة، وأن طهران لم تعد تعرف شيئاً بشأن وجهتها.

وكانت سلطات جبل طارق قد أفرجت الأسبوع الماضي عن الناقلة «غريس 1» سابقاً، بعد احتجازها لأكثر من 6 أسابيع، بعد أن رفضت طلباً أميركياً باحتجاز السفينة، حسب ما ذكرت «وكالة الأنباء الألمانية».

واحتجزت سلطات جبل طارق والبحرية الملكية البريطانية الناقلة في 4 يوليو (تموز) الماضي للاشتباه في نقلها نفطاً إيرانياً إلى سوريا، بالمخالفة للعقوبات الأوروبية المفروضة على سوريا.

وغيرت الناقلة «آدريان داريا» أمس (الأحد)، وجهتها للمرة الثالثة بعد مغادرتها جبل طارق الأسبوع الماضي واتجهت أمس نحو قناة السويس.

وأظهرت بيانات موقعي تتبع السفن «رفينيتيف» و«تانكر تراكرز» أن الناقلة التي كانت محور مواجهة بين واشنطن وطهران غيرت وجهتها وفي طريقها الآن إلى قناة السويس، بعدما كانت أرسلت بيانات عن توجهها إلى ميناء كالاماتا في جنوب اليونان وميناء مرسين جنوب تركيا.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد حذرت في وقت لاحق اليونان ودول حوض البحر المتوسط الأخرى من أن أي تعاون مع ناقلة النفط سيتم التعامل معه بوصفه دعماً للإرهاب.