اخبار العراق الان

القضاء الأعلى يوجه بفرض العقوبات المشددة بحق مرتكبي جريمة لعب القمار وإدارة الصالات

القضاء الأعلى يوجه بفرض العقوبات المشددة بحق مرتكبي جريمة لعب القمار وإدارة الصالات
القضاء الأعلى يوجه بفرض العقوبات المشددة بحق مرتكبي جريمة لعب القمار وإدارة الصالات

2019-08-26 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز / بغداد

وجه مجلس القضاء الأعلى المحاكم بإتخاذ الاجراءات القانونية السريعة بالتعاون مع الاجهزة الامنية المختصة وفرض العقوبات المشددة بحق مرتكبي جريمة لعب القمار وادارة الصالات.

وذكر بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه عقد مجلس القضاء الاعلى الجلسة الثامنة الحضورية في الساعة الثامنة من صباح الاحد 25/8/2019 برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان”.

وأضاف، انه “خلال الجلسة بارك رئيس القضاء الاعلى لاعضاء المجلس العائدين من مناسك الحج وكذلك الاعضاء الذين تم تعيينهم بمنصب رئيس الاستئناف اصالة وتعيين نائب رئيس الادعاء العام”.

وأقر المجلس، “انتداب عدد من السادة القضاة وفق مقتضيات المصلحة العامة، واعادة تشكيل بعض الهيئات وفق المقترح المقدم من قبل رئاسات الاستئناف”.

وأكد مجلس القضاء، “اعمامه بأن يتم التحقيق في اي اخبار يقدم الى قاضي التحقيق حسب الاختصاص المكاني من قبل المحكمة التي يقدم لها الاخبار ، فاذا وجد قاضي التحقيق ان الاخبار يشكل جريمة من جرائم الفساد الاداري يشعر هيئة النزاهة بموجز عن الاخبار فاذا اختارت هيئة النزاهة التحقيق في الاخبار يحيل في حينها الاخبار الى هيئة النزاهة وبعكسه يستمر القاضي الذي قدم له الاخبار في التحقيق”.

وتابع الببين، “كذلك التأكيد على الاعمام السابق لمجلس القضاء الاعلى بخصوص تسمية محكمة الجنايات والجنح في مقر الاستئناف واختصاصها في نظر دعاوى الجنايات والجنح المتعلقة بقضايا هيئة النزاهة”.

وأشار البيان، الى “توجيه المحاكم بأتخاذ الاجراءات القانونية السريعة بالتعاون مع الاجهزة الامنية المختصة وفرض العقوبات المشددة بحق مرتكبي جريمة لعب القمار وادارة الصالات المعدة لذلك”.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 11