اخبار العراق الان

وثيقة تعود للعام 2016 تؤكد صحة عضوية اثنان من اعضاء مجلس الفلوجة احتج بهما محافظ الانبار لاقالة الساير

وثيقة تعود للعام 2016 تؤكد صحة عضوية اثنان من اعضاء مجلس الفلوجة احتج بهما محافظ الانبار لاقالة الساير
وثيقة تعود للعام 2016 تؤكد صحة عضوية اثنان من اعضاء مجلس الفلوجة احتج بهما محافظ الانبار لاقالة الساير

2019-08-28 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد
اظهرت وثيقة تعود لعام 2016، صحة عضوية كل من السيد عمار محمد جايد والسيد علي حماد ماش كاعضاء في المجلس المحلي لقضاء الفلوجة، والذي استند أليها محافظ الانبار الحالي علي فرحان في اقالة قائممقام الفلوجة عيسى ساير بدعو عدم صحة عضويتهما كونهم محالين على التقاعد.

وجاء في كتاب مجلس محافظة الانبار والمعنون الى المجلس المحلي لقضاء الفلوجة “كتابكم المرقم 1708 في 29 / 11/ 2016، نؤيد ما جاء يمضمون كتابكم اعلاه وتستمر عضوية السيدين ( السيد عمار محمد جايد والسيد علي حماد ماش ) في مجلسكم .. لاتخاذ ما يلزم مع التقدير. ومذيل بتوقيع رئيس المجلس احمد حميد شرقي.

وكان محافظ الانبار علي فرحان الدليمي استند في قراره باقلة قائممقام الفلوجة عيسى ساير الى نفس مجلس المحافظة والى نفس قضية العضوين المذكورين انفا مما يظهر تناقض في موقف المجلس بكتابين مختلفين.

وقال مواطنون من الفلوجة إن المدينة حققت مكاسب خلال الأشهر الماضية في ظل الإدارة الحالية، مثل تسيير معاملات المواطنين، والتواصل مع المنظمات المعنية، بشأن مشاريع إعادة الإعمار، والتنسيق مع الجهات المعنية بخصوص مختلف القضايا التي تهم القضاء.

وقال المواطن علي الحياني، إن “تغيير قائمقام المدينة في الوقت الحالي، وبهذه الطريقة التي يكتنفها الغموض وتشوبها الشوائب القانونية، واستنطاق الكتب القديمة منذ عام 2016 يوحي بوجود إرباك في المحافظة، وعدم اعتماد الإجراءات القانونية، في مسار التعيينات والإقالات، وغيرها، إذ كيف تم تمرير عيسى ساير في بادئ الأمر، ليكتشفوا لاحقًا أن عضوين من الاعضاء الذين صوتوا له، محالين إلى التقاعد”.

وأضاف الحياني، في حديث لـ”النور نيوز” أنه “لم تكن هناك شكوى من الإدارة المحلية بشكل مطلق خلال الأشهر المقبلة، بل على العكس كانت مساعي دؤوبة لخلق أجواء ملائمة لعمل الشركات والمنظمات والقوات الأمنية، واحتواء المشكلات، مثل القضية الأخيرة التي ترتبط بقصة عرض الأزياء في الحبانية، والاعتداء على الشخص الكردي، وغيرها عشرات المسائل التي تثار يوميًا في الفلوجة، لكن يتم احتواؤها وحلها بشكل ودي وأخوي من قبل ساير”.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 13