المكون التركماني يكشف عن اتفاق “أميركي كردي” لإعادة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها


المكون التركماني يكشف عن اتفاق “أميركي كردي” لإعادة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها

2019/08/28 | 18:56 - المصدر: قناة الاتجاه

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد/الاتجاه برس

كشف النائب السابق عن المكون التركماني جاسم محمد جعفر، اليوم الأربعاء، عن وجود اتفاق كردي أميركي لإخراج الحشد الشعبي من سهل نينوى والمناطق المتنازع عليها لإعادة البيشمركة.

وقال جعفر في تصريح صحفي، تابعته”الاتجاه برس”، إن “اتصال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس برئيس إقليم كردستان نجيرفان بارازاني تعد متاجرة جديدة بمصير المناطق المتنازع عليها”، لافتاً إلى إن “الاتصال بين بارزاني و بنس ناقش إخراج الحشد الشعبي وإعادة البيشمركة عبر استغلال ضربات الطيران الإسرائيلي لمواقع الحشد وإثارة الفتنة”.

وأضاف، أن “القوى الكردية وبالتعاون مع واشنطن تخطط لإعادة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها من جديد”، مبيناً أن “اتهام فصائل الحشد بالموالاة لإيران ذريعة لإخراجها من سهل نينوى وكركوك والمناطق المتنازع عليها”.

وبين جعفر، أن “بارزاني يتاجر بأراضي غير تابعة له إداريا وعسكريا مع الجانب الأميركي دون العودة للحكومة الاتحادية”، موضحاً أن “القوى السياسية ملزمة بالوقوف ضد المخططات الكردية الأميركية الرامية لفرض الهيمنة على كركوك وسهل نينوى”.

وكان البيت الابيض بين أمس، أنه جرى اتصال هاتفي بين مايك بينس، نائب الرئيس الأميركي، ورئيس إقليم كردستان العراق، نيجرفان بارزاني  .

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (المكون التركماني يكشف عن اتفاق “أميركي كردي” لإعادة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها) نشر أولاً على موقع (قناة الاتجاه) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (المكون التركماني يكشف عن اتفاق “أميركي كردي” لإعادة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (قناة الاتجاه).



واصل القراءة على قناة الاتجاه


Sponsored Links