اخبار العراق الان

موسكو: تقسيم اليمن يصب في خدمة الجماعات الإرهابية

موسكو: تقسيم اليمن يصب في خدمة الجماعات الإرهابية
موسكو: تقسيم اليمن يصب في خدمة الجماعات الإرهابية

2019-08-31 00:00:00 - المصدر: الشرق الاوسط


تصفيات في عدن... و«داعش» على خط الأزمة المتفجرة

اعتبرت روسيا تقسيم اليمن وتسخين المواجهة المسلحة عاملين يصبان فقط في صالح الجماعات الإرهابية، معربة في بيان تناول مسألة الضربة الجوية الإماراتية على مواقع في عدن وأبين، عن «قلقها إزاء الغارات الجوية لسلاح الجو الإماراتي على مواقع قوات الحكومة اليمنية في محافظتي عدن وأبين»، داعية «جميع أطراف النزاع في جنوب اليمن إلى ضبط النفس».

إلى ذلك, دخل «داعش» على خط الأزمة المتفجرة في جنوب اليمن، وذلك بتبني التنظيم الإرهابي هجوماً وقع في مدينة عدن أمس، استهدف مقاتلين تابعين لقوات الحزام الأمني الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وذكرت وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم أن الهجوم أدى إلى مقتل وإصابة «عناصر من قوات الحزام الأمني (...) بتفجير دراجة نارية مفخخة في منطقة دار سعد بمدينة عدن».

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني في عدن أن «انتحارياً يقود دراجة نارية مفخخة اصطدم بمركبة أمنية تابعة لقوات الحزام الأمني على دوار في مديرية دار سعد في شمال المدينة». واستمر مسلسل تبادل الاتهامات بين الإمارات والحكومة اليمنية حتى يوم أمس، إذ اتهم وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني «الانتقالي» بالتنسيق مع الميليشيات الحوثية أثناء المواجهات التي شهدتها عدن بين قوات «الانتقالي» والقوات الحكومية، وذلك في تغريدات على «تويت