English | كوردى

توقيع عقد اعمار جسر القيارة الذي يربط نينوى باربيل


توقيع عقد اعمار جسر القيارة الذي يربط نينوى باربيل

2019/09/04 | 13:38

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- النور نيوز/ بغداداعلن مصدر في دائرة الطرق والجسور عن توقيع عقد اعمار جسر القيارة بتمويل من القرض الألماني بنحو 4 مليون يورو وبمدة 18 شهر.

وقال المصدر “تم توقيع عقد مشروع اعادة اعمار جسر القيارة الكونكريتي في محافظة نينوى ضمن المشاريع الممولة من قرض التنمية الالماني (KFW ) “الاعتماد الالماني لمساعدة النازحين على العودة الى مدنهم” في العراق” بتاريخ 2/9/2019 وبحضور مدير عام الطرق والجسور والشركة المقاولة (شركة الاغر للمقاولات العامة) وبكلفة اجمالية قدرها (3,982,240) يورو وبفترة تنفيذ قدرها (18) شهراً “.

واضاف “يتضمن العمل تكسير ورفع الفضاءات المدمرة من الجسر بما في ذلك تنظيف وازالة الكتل الكونكريتية من النهر، اعادة نصب أجزاء الجسر واستبدال الوسائد المطاطية بأخرى جديدة، إعادة انشاء الأجزاء المدمرة من الجسر(سطح الجسر، المماشي الجانبية، والواجهات بما في ذلك تركيب مفاصل تمدد جديدة، سياج حديدي، السياج الوقائي، اعمدة الانارة،منظومة تصريف مياه الامطار، اصلاح الأجزاء المدمرة من الجسر كالاعمدة، والجسر العرضي (قبعة الاعمدة)، والقواعد الخرسانية للمساند، والروافد، ومقتربات الجسر، وتبليط الجسر بالاسفلت)”.

يعد الجسر من المنشاءات الحيوية نظرا لمكانته حيث على نهر دجلة ويربط محافظة نينوى بمحافظة أربيل من خلال “منطقة مخمور”.

جنوب الموصل، تعرض الجسر للتدمير خلال فترة سيطرة تنظيم داعش على المنطقة.

المدمرة اجزاء منه الأمر الذي يتطلب القيام باعمال تحري واصلاح وتنظيف واعادة تأهيل لاعادة حركة المرور بين المنطقتين

انشر على مواقع التواصل !

Post Views:

19

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (توقيع عقد اعمار جسر القيارة الذي يربط نينوى باربيل) نشر أولاً على موقع (النور نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (توقيع عقد اعمار جسر القيارة الذي يربط نينوى باربيل) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (النور نيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا