English | كوردى

توقعات الطقس.. كتلة معتدلة ستنهي حقبة الأيام "اللاهبة"


توقعات الطقس.. كتلة معتدلة ستنهي حقبة الأيام

2019/09/04 | 13:56

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- ألترا عراق ـ فريق التحريرأعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية، عن حالة الطقس للأيام المقبلة، فيما أشار المتنبئ الجوي واثق السلامي إلى أن الأيام اللاهبة ستذهب بدءًا من يوم الجمعة. 

درجات الحرارة ستنخفض قليلًا بضع درجات يومي السبت والأحد المقبلين

وبحسب تقرير الهيئة اطلع عليه "ألترا عراق"، فأن "طقس يوم غد الخميس لا يختلف عن طقس اليوم، فيما سترتفع درجات الحرارة قليلًا يوم الجمعة المقبل".

اقرأ/ي أيضًا: آخر 3 أيام من عمر الصيف..

طقس "شديد البرودة" ينتظر العراق وأمطار غزيرة!

 أضافت أن "درجات الحرارة ستنخفض قليلًا بضع درجات يومي السبت والأحد المقبلين".

من جانبه، توقع المتنبئ الجوي واثق السلامي، أن يشهد طقس البلاد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، ابتداءً من يوم الجمعة المقبل بسبب تأثير كتلة أوروبية، مبينًا أن تأثيرها سيستمر عدة أيام.

قال السلامي عبر منشور في "فيسبوك"، وتابعه "ألترا عراق"، إن "طقس البلاد سيكون صحوًا حارًا نسبيًا بسبب استمرار تأثير المرتفع شبه المداري وامتداد المنخفض الحراري".

لكن كتلة معتدلة في حرارتها متسربة من أوروبا ستؤثر على الشرق الأوسط والعراق الجمعة المقبلة، بحسب السلامي الذي أضاف أن "تأثيرها سيستمر لعدة أيام والفرق سيكون واضحًا، لتنتهي حقبة الأيام اللاهبة".

وحول درجات الحرارة، فأن البصرة ستسجل 45 مئوية، تليها الديوانية والسماوة والناصرية وبابل وميسان بـ44، ثم النجف وواسط بـ43، وبغداد وديالى 42، وكربلاء وصلاح الدين 41، والأنبار 40 مئوية، ونينوى وكركوك 39 مئوية، تليها أربيل بـ34 مئوية، وتذيلت الترتيب محافظتي دهوك والسليمانية بـ35مئوية، كما أفاد السلامي.

 كتلة معتدلة في حرارتها متسربة من أوروبا ستؤثر على الشرق الأوسط والعراق الجمعة المقبلة، وستنهي حقبة الأيام اللاهبة

لفت السلامي إلى "ارتفاع مؤشر الحرارة في مياه بحر العرب وحالة مدارية يتوقع ان تنشأ خلال شهر تشرين الأول المقبل، مع ارتفاع مؤشر حرارة مياه البحر الأحمر بشكل ملحوظ جدًا"، معتبرًا أن ذلك ممكن أن يدعم "النزولات العلوية الباردة من خلال ضخ الرطوبة وبالتالي زيادة معدلات الأمطار وقوة الحالات المطرية مستقبلًا".

اقرأ/ي أيضًا: 

إجماع على نزول "كتلة هوائية" في أيلول..

الأجواء "لطيفة" خلال الليل!

بشائر "خريف رعدي" ممطر في العراق..

وكتلة معتدلة تزيح موجة الحر

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (توقعات الطقس.. كتلة معتدلة ستنهي حقبة الأيام "اللاهبة" ) نشر أولاً على موقع (الترا عراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (توقعات الطقس.. كتلة معتدلة ستنهي حقبة الأيام "اللاهبة" ) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الترا عراق).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا