English | كوردى

المالية النيابية تصدر توضيحاً حول موضوع خفض رواتب الموظفين


المالية النيابية تصدر توضيحاً حول موضوع خفض رواتب الموظفين

2019/09/05 | 20:51

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-  

وقال عضو اللجنة المالية النيابية في حديث صحفي ، ان "البيانات الأولية كانت تشير الى عجز متراكم حوالي 72 ترليون دينار عراقي لكن تم تعديل بعض البنود وخفض بعض النفقات لصبح العجز الحالي المتوقع 56 ترليون دينار".

واضاف، ان "هذا مخالف لقانون الإدارة المالية، لانه لا يمكن ان يكون العجز اكثر من 3% من الناتج القومي وعليه يجب ان يبحث عن ايرادات جديدة وتخفيض نفقات وبالتالي اذ لم تتخذ هذه الإجراءات فان العراق أمام أزمة اقتصادية جديدة باستثناء تغطية رواتب التشغيلية بشكل جزئي".

واوضح، ان "الإيرادات التي تحدثت عنها مثل جباية الكهرباء و ايرادات الكمارك هي غير مشجعة يجب ان تكون ايراداتها اكثر من خمسة ترليون وهي لحد الان لم تصل لترليون أيضا بما يخص الضرائب هناك تهرب ضريبي ولابد ان تكون الحكومة على قدر المسؤولية وجمع الإيرادات من شتى المصادر".

 

وحول إمكانية تخفيض رواتب الموظفين او النواب والرئاسات الثلاثة قال الحاج رشيد، ان "رواتب الموظفين خط احمر لا يمكن المساس به أما رواتب النواب والرئاسات الثلاثة فلا تشكل موازنتهم سوى 1٪".

 

انتهى .

ا.

ع 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (المالية النيابية تصدر توضيحاً حول موضوع خفض رواتب الموظفين) نشر أولاً على موقع (قناة الغدير) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (المالية النيابية تصدر توضيحاً حول موضوع خفض رواتب الموظفين) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (قناة الغدير).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا