English | كوردى

عضو بالمالية النيابية: موازنة 2020 ستكون حاسمة مع كردستان وانفصاله أفضل من خسارة المحافظات


 
                          عضو بالمالية النيابية: موازنة 2020 ستكون حاسمة مع كردستان وانفصاله أفضل من خسارة المحافظات

2019/09/10 | 22:06

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد عضو اللجنة المالية النيابية، عبد الهادي السعداوي، اليوم الثلاثاء، أن الموازنة العامة للسنة المقبلة 2020 ستكون حاسمة مع كردستان، فيما تحدث عن "خسائر" يسببها الإقليم للمحافظات المنتجة في البلاد.

وقال عبد الهادي السعداوي، خلال برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" وتابعته (بغداد اليوم)، إن "حكومة كردستان الحالية لا تختلف عن السابقة، وستكرر اللف والدوران مع الحكومة المركزية، وتحاول تمرير موازنة 2019 بطريقة ملتوية".

وأضاف السعداوي، أن "موازنة 2020 ستختلف جذرياً عن موازنة 2019 وستكون الحد الفاصل مع الإقليم، ولن يعطى للإقليم أي مبالغ إذا لم تلتزم بتسليم حصص الحكومة الاتحادية من النفط، وهذه إرادة أعضاء مجلس النواب".

وتابع، أن "المناطق الجنوبية  في البلاد هي المضحية الخاسرة دائماً، ونطمح بأن تكون جميع  المحافظات متساوية في الحقوق والواجبات"، مشيراً إلى أن " اتجاه الإقليم للانفصال سيكون أفضل بفعل ما يسببه من خسائر للمحافظات المنتجة".

وأكد عضو اللجنة المالية النيابية، أن "وزير المالية الحالي، فؤاد حسين، يمثل حكومة الإقليم وليس الحكومة الاتحادية، وقد تلاعب بالمادة (ج) من موازنة 2019".

بغداد اليوم- بغداد

اتهم عضو لجنة النزاهة البرلمانية النائب يوسف الكلابي، الثلاثاء، وزير النفط ثامر الغضبان بممارسة بأكبر عملية تخريبية في البنى التحتية النفطية بالعراق.

وقال الكلابي خلال  استضافته في برنامج (وجهة نظر)، الذي يقدمه

بغداد اليوم _ كركوك

أبدى المجلس العربي في كركوك، اليوم الثلاثاء، تخوفه على مصير "آلاف المغييبين العرب" في سجون إقليم كردستان، بعد إنكار وزارة الداخلية في الإقليم لوجودهم هناك "رغم توفر أدلة قاطعة" بشأنهم، فيما طالب الرئاسات الث

بغداد اليوم _ بغداد

وصف عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر، الثلاثاء، نسبة العجز في مسودة الموازنة المالية لعام 2020 بـ"المخيفة"، فيما أكد أنها "قابلة للتغيير".

وقال كوجر لـ(بغداد اليوم)، إن "المسودة الأولى المعدة من

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه ( عضو بالمالية النيابية: موازنة 2020 ستكون حاسمة مع كردستان وانفصاله أفضل من خسارة المحافظات) نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( عضو بالمالية النيابية: موازنة 2020 ستكون حاسمة مع كردستان وانفصاله أفضل من خسارة المحافظات) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (بغداد اليوم).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا