English | كوردى

الغضبان يدعو كوردستان للالتزام بتسليم 250 الف برميل يوميا من النفط


الغضبان يدعو كوردستان للالتزام بتسليم 250 الف برميل يوميا من النفط

2019/09/11 | 13:40

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

مقالات مشابهة

(الستقلة)… دعا وزير النفط العراقي ثامر الغضبان يوم الاربعاء حكومة اقليم كوردستان الى الالتزام بتسليم 250 الف برميل من النفط يوميا الى الحكومة الاتحادية وفق ما نص عليه قانون الموازنة للعام الحالي.

وقال الغضبان اليوم إنه “يجب على إقليم كوردستان العراق أن يحترم التزاماته المتعلقة بصادرات النفط وحصته في الميزانية الاتحادية”.

وأضاف أن “من المفترض أن تسلم حكومة إقليم كوردستان العراق 250 ألف برميل من النفط يوميا إلى الحكومة الاتحادية لكنها غير ملتزمة بذلك حتى الآن”.

وقال الوزير ايضا أوبك وحلفاءها سيناقشون ما إذا كانت هناك ضرورة لتعميق تخفيضات الإنتاج خلال اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة يوم الخميس.

وذكر الغضبان أن القرارات المتعلقة بسياسة الإنتاج هي قرارات جماعية وأن العراق لا يريد اتخاذ القرار فيها بمفرده، مضيفا أنه سيجتمع مع وزيري الطاقة السعودي والروسي في وقت لاحق يوم الأربعاء.

وأشار إلى أن اجتماع أوبك السابق ناقش خفض الإنتاج بواقع 1.6-1.8 مليون برميل يوميا، ولكن بسبب اعتراض بعض الأعضاء فقد اتفقوا على خفضه 1.2 مليون برميل يوميا.

(النهاية)

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الغضبان يدعو كوردستان للالتزام بتسليم 250 الف برميل يوميا من النفط) نشر أولاً على موقع (وكالة الصحافة المستقلة) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الغضبان يدعو كوردستان للالتزام بتسليم 250 الف برميل يوميا من النفط) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (وكالة الصحافة المستقلة).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا