English | كوردى

نيجيرفان بارزاني : تقدم الاقتصادين العراقي والكوردستاني بحاجة الى خطوات أكثر فاعلية


نيجيرفان بارزاني : تقدم الاقتصادين العراقي والكوردستاني بحاجة الى خطوات أكثر فاعلية

2019/09/12 | 17:44

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

 أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الخميس، خلال لقائه مع وزير التخطيط العراقي ، نوري الدليمي ، على استقدام رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية إلى العراق وإقليم كوردستان ، معتبراً ان من الضروري تشجيع وتقديم التسهيلات للاستثمارات الاجنبية وتوفير المزيد من الفرص للقطاع الخاص، خلال هذه المرحلة والمراحل القادمة في العراق وإقليم كوردستان .  

وذكر بيان صادر عن مكتب رئاسة الإقليم ،  أن  نيجيرفان بارزاني أوضح خلال لقاءه الوزير العراقي ” بأن النمو والتقدم الاقتصادي في العراق وإقليم كوردستان ، ومستقبلٍ افضل للوضع الاقتصادي في البلاد ، بحاجة الى سياسة وإعادة تنظيم وبرامج أفضل للإدارة ، واتخاذ خطوات أكثر فاعلية “.

وأضاف البيان، بأن الجانبين بحثا الخطوات والاستعدادات لإجراء التعداد العام للسكان في العراق ، وأهمية التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في الحكومتين الاتحادية وإقليم كوردستان والأطراف الدولية في هذه العملية.

مشيراً الى انه تم خلال اللقاء ايضاً بحث إعداد مشروع قانون الموازنة العامة الفدرالية للسنة القادمة ٢٠٢٠، وعملية إعادة إعمار المناطق المتضررة من حرب الإرهاب ، خاصة محافظة نينوى والخطوات التي اتخذت حتى الآن في هذا الاتجاه.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (نيجيرفان بارزاني : تقدم الاقتصادين العراقي والكوردستاني بحاجة الى خطوات أكثر فاعلية) نشر أولاً على موقع (صوت العراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (نيجيرفان بارزاني : تقدم الاقتصادين العراقي والكوردستاني بحاجة الى خطوات أكثر فاعلية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (صوت العراق).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا