اخبار العراق الان

حكومة نينوى تعلن عن إقرار وتنفيذ مشاريع مهمة في المحافظة

حكومة نينوى تعلن عن إقرار وتنفيذ مشاريع مهمة في المحافظة
حكومة نينوى تعلن عن إقرار وتنفيذ مشاريع مهمة في المحافظة

2019-10-16 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

أعلنت محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، عن إقرار وتنفيذ عدد من المشاريع المهمة في المحافظة.

وذكرت المحافظة في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "قطاعات التعليم العالي والزراعة والموارد المائية والكهرباء شهدت إقرار وتنفيذ مشاريع مهمة لمحافظة نينوى بعد موافقة صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية في إدراج عددا من المشاريع لمحافظة نينوى يبدا تنفيذها هذا العام، ومن خلال الاحالة للمشاريع وقيد الدراسة والاعلان".

وأضافت أنه "في قطاع التعليم العالي تم الانتهاء من إعلان إعادة إنشاء عمادة كلية الطب بجامعة الموصل و واعادة انشاء الاقسام العلمية من 1-4 مع مشروع اعادة انشاء كلية هندسة الكهرباء واعادة تأهيل الاقسام الداخلية في مجمع الفاروق بأيمن الموصل وتأهيل واعادة بناء ابنية جامعة نينوى".

وأكدت المحافظة، أنه "في مشاريع قطاع الزراعة تم الاعلان عن مشاريع انشاء بناية المقر الرئيسي لمديرية زراعة نينوى، ومشاريع: تجهيز المعدات الطبية للمستشفيات والعيادات البيطرية في نينوى وهو مشروع قيد الادراج.مع مشروع اعادة تاهيل المراكز الطبية والعيادات البيطرية".

وأشارت إلى أنه "تبدأ في محافظة نينوى أعمال مشاريع جديدة في قطاع التربية وضمن قرض البنك الدولي الطارئ الاضافي وموافقة صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية في إدراج عددا من المشاريع المهمة لمحافظة نينوى يبدا تنفيذها هذا العام، ومن خلال الاحالة للمشاريع وقيد الدراسة والاعلان".

وتابعت، أنه "تم إدراج مشاريع في قطاع التربية والكهرباء في مناطق متفرقة من المحافظة".

وأكدت المحافظة، أن "صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية أدرج عددا من المشاريع المهمة لمحافظة نينوى يبدا تنفيذها هذا العام، ومن خلال الاحالة للمشاريع وقيد الدراسة والاعلان".

وبينت أنه "يصل عدد المستفيدين للمشاريع بما يزيد عن 100 ألف نسمة".