اخبار العراق الان

توقعات الطقس.. أمطار قادمة ودرجات حرارة عشرينية

توقعات الطقس.. أمطار قادمة ودرجات حرارة عشرينية
توقعات الطقس.. أمطار قادمة ودرجات حرارة عشرينية

2019-10-16 00:00:00 - المصدر: الترا عراق


ألترا عراق ـ فريق التحرير

تشير توقعات الطقس إلى أن تشهد البلاد نهاية الأسبوع المقبل انخفاضًا في درجات الحرارة، لتسجل أغلب المناطق درجات حرارة عشرينية، مع وجود فرصة لهطول زخات مطر مختلفة الشدة تشمل العديد من مناطق البلاد.

من المتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، اعتبارًا من نهاية الأسبوع المقبل لتسجل أغلب المناطق درجات حرارة عشرينية 

قال الراصد الجوي، واثق السلامي، في منشور له على "فيسبوك"، وتابعه "ألترا عراق"، إن "طقس اليوم سيكون صحوًا ويتحول تدريجيًا إلى غائم جزئي وأحيانًا غائم مع فرصة زخات مطر غرب البلاد وقد تطال مناطق أخرى"، مضيفًا أن "الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تصل سرعتها إلى 20 كم في بعض المناطق".

اقرأ/ي أيضًا: توقعات الطقس: أول حالة خريفية نحو البلاد.. أمطار "وبرودة لطيفة" قادمة!

أشار إلى أن "من المتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وبحدود 7 درجات مئوية في عموم مناطق العراق، اعتبارًا من نهاية الأسبوع المقبل لتسجل أغلب المناطق درجات حرارة عشرينية خصوصًا في المناطق الوسطى والشمالية والغربية تتبعها مناطق الجنوب تدريجيًا".

وبشأن درجات الحرارة لهذا اليوم، لفت السلامي، إلى أنها "ستنخفض قليلًا عما كانت عليه يوم أمس الثلاثاء، لتسجل المنطقة الشمالية  بين 29 و33، وتسجل المنطقة الوسطى بين 33 و36، أما المنطقة الجنوبية فتتراوح فيها درجات الحرارة بين 36 و39 مئوية".

 هناك منخفض جوي ينتظر البلاد نهاية الشهر الجاري، لتكون الأمطار حاضرة بقوة، بحسب السلامي الذي قال إن "القبة القطبية تشهد تناميًا كبيرًا خلال هذه الفترة، وبالتالي ستشهد بعض الدول عواصف ثلجية كبيرة، في حين يتوقع نزولات باردة خلال الشتاء تسبب انخفاض الحرارة بشكل كبير جدًا في بلاد الشام والعراق وتركيا".

اقرأ/ي أيضًا: 

"طقس الجحيم" في العراق.. لماذا لا يرحل رغم نهاية الصيف؟!

التقلبات تتلاعب بطقس العراق.. "مفاجآت" الخريف قريبًا!