اخبار العراق الان

نائب: دول قدمت مغريات لاستقبال عناصر داعش.. لن نقبل ولو كانت مليون دولار لكل عنصر

 
                          نائب: دول قدمت مغريات لاستقبال عناصر داعش.. لن نقبل ولو كانت مليون دولار لكل عنصر
نائب: دول قدمت مغريات لاستقبال عناصر داعش.. لن نقبل ولو كانت مليون دولار لكل عنصر

2019-10-16 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- ديالى

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، الأربعاء (16 تشرين الأول 2019)، بان دولاً غربية دفعت مغريات مالية كبيرة للحكومة لاستقبال متطرفي داعش من سوريا.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "دولاً غربية دفعت مغريات مالية كبيرة للحكومة العراقية لاستقبال متطرفي داعش في سوريا"، لافتا إلى أن "لجنة الامن والدفاع النيابية رأيها ثابت في رفض استقبال أي متطرف ولو كان الثمن مليون دولار لكل متطرف".

واضاف العزاوي، أن "رفضنا ياتي من مبدأ أن متطرفي داعش قنابل بشرية ووجودهم بأعداد كبيرة يشكل مصدر قلق أمني مستمر وعلينا السعي لإبعادهم عن حدود العراق بأي شكل من الاشكال لتفادي سيناريو مؤلم تعرضت له المدن بعد احداث حزيران 2014".

وكان صالح محمد العراقي، الصفحة المقربة من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قال الثلاثاء (15 تشرين الأول 2019)، إن هنالك من يحاول إدخال 13 ألف داعشي إلى العراق لبدء حرب جديدة.

وذكر العراقي في منشور على صفحته في "فيسبوك"، أن "الفاسدين يحاولون ادخال 13000 عنصر اجنبي من داعش الى العراق ليبنوا لهم مخيمات فيسرقوا اموالها اولا ثم يهربوهم فيفتعلوا حرباً جديدة ليثبتوا كرسيهم".

وأضاف أن "ذلك يحث بمسمع من رئيس مجلس الوزراء"، متسائلا :"افلا يتدبر؟".

‎وكانت الصفحة ذاتها قد عبرت عن "أملها" برئيس الجمهورية، لايقاف عملية النقل هذه، عقب اتصال أجراه برهم صالح مع وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو.

بغداد اليوم- متابعة قال القيادي في تحالف القرار أثيل النجيفي، الأربعاء (16 تشرين الأول 2019)، إن اجراء انتخابات مبكرة سيحفظ العملية السياسية من الانهيار. وذكر النجيفي في تدوينة على موقعه بالفيس بوك، أن "أقل ما تفعله الأحزاب الحاكمة هو الإس

بغداد اليوم- بغداد أكد رئيس كتلة الرافدين النيابية، الأربعاء (16 تشرين الأول 2019)، أن اعفاء الوزير ’’الفاسد’’ لا يعفيه من المحاسبة والملاحقة القانونية. وقال رئيس الكتلة يونادم كنا، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "إعف

بغداد اليوم-بغداد وجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الاربعاء (16 تشرين الاول 2019)، باستيعاب 1000 مهندس للعمل في مختلف الوزارات والمحافظات. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "عبد المهدي التقى، بم