اخبار العراق الان

العيداني: سنوزع الأراضي لشرائح الرعاية الاجتماعية والفقراء من أبناء البصرة

 
                          العيداني: سنوزع الأراضي لشرائح الرعاية الاجتماعية والفقراء من أبناء البصرة
العيداني: سنوزع الأراضي لشرائح الرعاية الاجتماعية والفقراء من أبناء البصرة

2019-10-16 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم-البصرة

قال محافظ البصرة أسعد العيداني، الاربعاء (16 تشرين الأول 2019)، إنه سيوزع الأراضي لشرائح الرعاية الاجتماعية والفقراء من أبناء المحافظة.

وذكر المكتب الاعلامي للمحافظ، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "خلال حفل توزيع سندات الاراضي على موظفي محكمة الجنايات في البصرة قال العيداني إن الايام المقبلة ستشهد ايضاً توزيع السندات على مختلف المستحقين من ابناء المحافظة، ومن ضمنهم عوائل الشهداء"، مثمناً في الوقت نفسه "دور لجنة السكن والدوائر المعنية في العمل على اكمال كافة اجراءات توزيع الاراضي على مستحقيها، من ابناء الشعب البصري".

وأضاف العيداني، أن "الذي جرى في مبنى ديوان المحافظة ان الحكومة المحلية ستقوم في المرحلة المقبلة بتوزيع الاراضي على الدوائر المستحقة في التربية، والمرور والدوائر الاخرى وفق الضوابط"، مشيراً الى "وجود توجيه لمديرية البلديات وعقارات الدولة والتسجيل العقاري على تهيئة قطع الاراضي السكنية".

وكان مدير بلديات البصرة هيثم سدخان، قد أوضح، أن "محافظ البصرة اسعد العيداني وجه بتوزيع الاراضي على مختلف الشرائح في المحافظة، لاسيما عوائل الشهداء"، لافتاً الى أن "هناك افرازات لعوائل الشهداء في ناحية سفوان، وسيتم قريباً توزيع تلك الاراضي، فضلاً عن أن هناك افرازات اخرى لهذه الشريحة يتم العمل على تهيئة الاراضي لهم".

وكان محافظ البصرة اسعد عبد الامير العيداني، قد اعلن في مؤتمر صحفي سابق، وضع خطة لتنفيذ مشروع لتوزيع (50،000) قطعة ارض سكنية في اغلب مناطق البصرة لمختلف المستحقين من ابناء المدينة مؤكداً أن "هناك اتفاق مع الحكومة الاتحادية ووزير البلديات حول ايصال الخدمات من قبل الحكومة المحلية ولن ويدفع اي مواطن بصري اي اموال بخصوص ايصال الخدمات لتلك الاراضي".

وأوضح، أن "قطع الاراضي ستوزع على المواطنين المستحقين وخاصة المتزوجين الذين لا يمتلكون اي عقار"، مشيراً الى أن "الية الفرز للأراضي سيتم المباشرة بها بعد انتهاء زيارة أربعينية الامام الحسين، وان توزيع الاراضي سيكون في مختلف الاقضية والنواحي حسب مناطق فرز الاراضي".

بغداد اليوم-بغداد أصدرت محكمة استئناف ذي قار، قرارا بالحبس مع إيقاف التنفيذ بحق مدير بلدية الناصرية أحمد ريكان ثجيل. ووفقا لكتاب صادر عن المحكمة، فانها قررت الحكم على "المدان أحمد ريكان ثجيل، بالحبس البسيط لمدة سنة واحدة"، ولم تتطرق ا

بغداد اليوم_بغداد أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في وزارة النقل، اليوم الأربعاء، الحالة الجوية ودرجات الحرارة لجميع المحافظات. وذكرت الهيئة، في مجموعة صور حصلت (بغداد اليوم) على نسخٍ منها، أن "درجة الحرارة العظمى في مح

بغداد اليوم- بغداد كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، الأربعاء (16 تشرين الأول 2019) عن تمكنها من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الأدوية في مطار النجف الأشرف الدولي بصورة غير قانونية. وأوضحت الدائرة في بيان لها، أن "ملاكات مكتب تحقي