اخبار العراق الان

بعد هجوم امس.. (ابو كرمة) تتلقى وعودا أمنية وتمهل الحكومة 14 يوما لتنفيذها قبل النزوح

بعد هجوم امس.. (ابو كرمة) تتلقى وعودا أمنية وتمهل الحكومة 14 يوما لتنفيذها قبل النزوح
بعد هجوم امس.. (ابو كرمة) تتلقى وعودا أمنية وتمهل الحكومة 14 يوما لتنفيذها قبل النزوح

2019-10-16 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/الغد برس:

اعلنت قرية ابو كرمة في محافظة ديالى، اليوم الاربعاء، تلقيها وعودا امنية من قبل القيادات الحكومية،  فيما امهلتهم مدة 14 يوما لتنفيذها قبل النزوح.

وقال مختار القرية جمعة الربيعي لـ"الغد برس"، ان "اليوم شهد زيارة للقيادات الامنية والحكومية الى قرية ابو كرمة بناحية ابي صيدا شمال شرقي ديالى، وتم عقد مؤتمر موسع على خلفية تكرار الهجمات الارهابية اخرها هجوم يوم امس".

واضاف ان "القيادات التي حضرت وعدتنا بتنفيذ خطة امنية جديدة وتطهير البساتين من المجاميع الارهابية ومسكها ومسك الطريق العام وتعزيز المنطقة بفوج أمني لمنع أية خروقات وأحداث جديدة، بعد انتهاء مراسم الزيارة الاربعينية".

واشار الربيعي الى ان "القرية منحت القيادات مهلة اقصاها يوم 30 من الشهر الجاري لتنفيذ وعودها وبخلاف ذلك فأن الاهالي سينزحون الى خارجها للحفاظ على ارواحهم".

وكان مدير ناحية ابي صيدا حارث الربيعي اعلن عبر "الغد برس"، في وقت سابق من اليوم ان قرية المخيسة بأطراف ابي صيدا شمال شرقي ديالى، سقطت بيد مجاميع داعش الارهابية بالوقت الراهن بعد نزوح اهاليها بالكامل قبل ايام نتيجة التهديد العلني التي تعرضت اليه وتكرار اعمال العنف فيها.

وأضاف الربيعي ان المجاميع التي تسيطر عليها اصبحت تهاجم القرى المحيطة بها، حيث تعرضت قرية ابو كرمة الى هجوم قبل اربعة ايام وآخر يوم أمس، الأمر الذي سيدفع سكانها للنزوح ايضا خلال الايام المقبلة في حال عدم التدخل.

وأكد ان رئيس اركان الجيش نقل لنا موافقة رئيس الوزراء شفويا قبل اشهر بشأن تطويع اهالي القرى في صفوف الاجهزة الامنية للدفاع عن مناطقهم ولكن لم يتم الايفاء بجميع الوعود"، لافتا الى ان "قرى حوض الوقف ستسقط بيد داعش بالكامل اذا استمرت الاوضاع كما هي.

ودعا الربيعي الحكومة الى ضرورة الالتفات الى اوضاع قرى حوض الوقف وايجاد الحلول اللازمة لها بأسرع وقت ممكن.

يذكر ان نقطة امنية في قرية ابو كرمة بناحية ابي صيدا في ديالى قد تعرضت مساء امس الى هجوم ارهابي اسفر عن مقتل شرطي واصابة اخر.