اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

"أحذف فيسبوك" يكتسح تويتر

"أحذف فيسبوك" يكتسح تويتر

2019-10-16 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{دولية: الفرات نيوز} تصدر وسم"deletefacebook" أو "احذف فيسبوك" قائمة أكثر الوسوم انتشاراً على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر أنباء عن عقد مدير الموقع، مارك زوكربيرغ، اجتماعات وجلسات عشاء غير رسمية مع سياسيين محافظين ويمينيين في الولايات المتحدة.

وكان موقع بوليتيكو الإخباري قد ذكر أن الاجتماعات غير الرسمية، جرت في أحد المنازل المملوكة لزوكربيرغ في كاليفورنيا، يوليو/تموز الماضي،
وجاءت الاجتماعات في وقت كان يواجه فيه فيسبوك اتهامات بالتحيز لليبراليين، إذ اتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فيسبوك بممارسة دور رقابي، مايو/أيار الفائت، عقب حظر الأخير حسابات سبعة من أبرز اليمينيين الأمريكيين.
وفي منشور له على فايسبوك، علَّق زوكربيرغ على أنباء الاجتماعات بالقول "بعض الصحف ناقشت جلسات العشاء التي جمعتني وسياسيين من حزب المحافظين، وإعلاميين ومفكرين. ولكي أكون واضحاً، أنا أتناول العشاء مع كثر من الناس ونناقش العديد من القضايا المختلفة طوال الوقت. الالتقاء بأشخاص جدد والاطلاع على وجهات نظرهم جزء من التعلُّم..إذا لم تكونوا قد جربتموه..فاقترح عليكم القيام بذلك".
ويذكر أن الوسم ذاته، "احذف فيسبوك"، كان قد حلَّ أولاً، على موقع تويتر، في وقت سابق من عام 2018، بعد فضيحة قيام شركة استشارات سياسية باستغلال بيانات 50 مليون مستخدمٍ، خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية، عام 2016.انتهى