English | كوردى

العراق والنرويج يوقعان اتفاقية النفط مقابل التنمية


 
                          العراق والنرويج يوقعان اتفاقية النفط مقابل التنمية

2019/10/21 | 11:44

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد اليوم- بغداد

وقع رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الاثنين (21 تشرين الأول 2019)، مع رئيسة وزراء النرويج ،ايرنا سولبرغ، اتفاقية النفط مقابل التنمية.

وذكر المكتب الإعلامي لعبد المهدي، في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، أن "العراق والنرويج وقعا اتفاقية النفط مقابل التنمية".

وفي وقت سابق، استقبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الإثنين (21 تشرين الاول 2019) رئيسة وزراء مملكة النرويج، ايرنا سولبرغ.

وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن الأخير "استقبل رئيسة وزراء مملكة النرويج، ايرنا سولبرغ".

من جهة اخرى قالت رئيسة وزراء النرويج ايرنا سولبرغ، الإثنين، 21 تشرين الأول، 2019، إنها تركز على أهمية الحفاظ على سلمية التظاهرات في العراق.

وذكرت سولبرغ خلال زيارتها بغداد ولقائها برئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، "نركز على أهمية الحفاظ على سلمية التظاهرات في العراق".

وتابعت أن "السلام والعدالة هي أساس التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد"، موضحة أنها "ناقشت مع رئيس الوزراء العراقي، الأوضاع في سوريا وتداعياتها".

من جانبه قال عبد المهدي، إن "النصر على الارهاب في العراق، حال دون انتقال الارهابيين الى باقي دول العالم".

بغداد اليوم- بغداد

وصف القيادي في تحالف "القرار"، أثيل النجيفي، الإثنين (21 تشرين الأول 2019)، أن تأخير حل البرلمان، وإجراء انتخابات تحت إشراف أممي بأنه "لعب بالنار".

وقال النجيفي، عبر تغريدة على منصة تويتر، إن "تأخير ح

بغداد اليوم- بغداد

علق النائب عن تحالف "الفتح"، مختار الموسوي، ‏الإثنين (21‏ تشرين الأول 2019)، على وصول القوات الامريكية المنسحبة من سوريا الى العراق.

وقال الموسوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القوات الامريكية لحد الان

بغداد اليوم- اربيل

أكد الأمين العام لقوات البيشمركة، جبار الياور، الاثنين (21 تشرين الأول 2019)، أن القوات الأمريكية القادمة من سوريا لن تبقى في كردستان.

وقال الياور لـ(بغداد اليوم)، إن "مكان استقرار القوات الأميركية، في إقليم كردستان خاضع

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه ( العراق والنرويج يوقعان اتفاقية النفط مقابل التنمية) نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( العراق والنرويج يوقعان اتفاقية النفط مقابل التنمية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (بغداد اليوم).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا