English | كوردى

رئيس إقليم كردستان يعلن دعمه لتعديل الدستور العراقي


رئيس إقليم كردستان يعلن دعمه لتعديل الدستور العراقي

2019/10/31 | 13:33

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

اعلن رئيس اقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، دعمه للتعديلات الدستورية بما يسهم في تحسين الواقع المعيشي والخدمي للشعب العراقي، شرط عدم اضراره بالديمقراطية والفدرالية في البلاد.

وقال البارزاني في تصريح، إن الدستور الذي وضع للعراق الجديد يعد من الدساتير المتقدمة مقارنة ببلدان المنطقة، وان عدم تطبيق بنوده ادى الى المطالبة بتعديله في الوقت الذي لا يعتبر الدستور هو المشكلة الرئيسية للبلاد، مبينا أن أي تعديل أو تغيير على الدستور ينبغي ان يراعي حقوق المكونات كافة.

واوضح البارزاني أن الاقليم لا يعارض تعديل الدستور بما يهدف الى تحسين الواقع المعيشي والخدمي في العراق، ولكن اي تعديل يخلق انعدام العدالة ويلحق ضررا بالديمقراطية والفدرالية ومصالح الكرد والعرب، فإنه لن يكون مقبولا، ولا يلتقي بأي شكل من الاشكال مع المطالب المشروعة للمتظاهرين.

وأكد ان المشاكل والازمات التي يشهدها العراق هي نتيجة الاخطاء التي ارتكبتها الحكومات المتعاقبة على حكمه لسنوات طوال، ولا تستطيع أية حكومة ان تحل تلك المشاكل في عام واحد، لافتا الى دعم الاقليم لخطوات الحكومة الاتحادية الاصلاحية.

شارك هذا الموضوع:

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (رئيس إقليم كردستان يعلن دعمه لتعديل الدستور العراقي) نشر أولاً على موقع (قناة التغيير) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (رئيس إقليم كردستان يعلن دعمه لتعديل الدستور العراقي) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (قناة التغيير).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا