English | كوردى

موغيريني تدين استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين العراقيين


موغيريني تدين استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين العراقيين

2019/11/07 | 17:44

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اربيل (كوردستان 24)- قالت المفوضة الأوروبية للشؤون الخارجية والأمن فيديريكا موغيريني إن استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين في العراق أمر غير مقبول.

وقالت موغيريني في بيان اليوم الخميس ان "الاستخدام المفرط للقوة ضد المتظاهرين أمر مؤسف، الأنباء عن هجمات مسلحين على المتظاهرين، تقوض حق التجمع السلمي والتعبير عن المطالب المشروعة".

واضافت "على الرغم من الدعوات المتكررة لضبط النفس، وقعت ضحايا بشرية جديدة، وهناك عدد كبير من الجرحى، ولوحظ تدمير الممتلكات العامة والخاصة.

الاتحاد الأوروبي يأمل أن تتم ملاحقة المسؤولين عن جميع هذه الانتهاكات، وتحميلهم المسؤولية".

وتابعت "يؤكد الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه، دعمهم المستمر لوحدة العراق وسيادته وسلامة أراضيه والحوار الشامل كوسيلة للمضي قدماً".

واشارت الى ان "الاتحاد الأوروبي، مستعد لدعم الحكومة العراقية في عملها، لتلبية احتياجات المواطنين، كمحاربة الفساد وتحسين الإدارة وخلق فرص العمل".

من جهتها ادانت السفارة البريطانية في العراق، التهديدات التي تطال المدافعين عن حقوق الانسان في البلاد.

وقالت السفارة في بيان "يلعب المدافعون عن حقوق الإنسان دوراً قيماً في حماية حقوق الإنسان ومحاسبة من ينتهكونها".

واضاف البيان "تدين المملكة المتحدة التهديدات والتخويف ضدهم"، مشيرة الى ان "حرية التعبير هي لب الديمقراطية".

وبحسب تقارير فإن مالا يقل عن 4 محتجين قتلوا وأصيب أكثر من 35 آخرين في وسط بغداد يوم الخميس، بعدما استخدمت قوات الأمن الذخيرة الحية لتفريق المظاهرات المناهضة للحكومة، حسب رويترز.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (موغيريني تدين استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين العراقيين) نشر أولاً على موقع (كردستان 24) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (موغيريني تدين استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين العراقيين) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (كردستان 24).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا