English | كوردى

المتحدث باسم مكتبه الإعلامي: استقالة عبد المهدي لن ترضي المتظاهرين


 
                          المتحدث باسم مكتبه الإعلامي: استقالة عبد المهدي لن ترضي المتظاهرين

2019/11/08 | 23:14

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد اليوم _ بغداد

قال سعد الحديثي، المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الجمعة، إن استقالة الأخير من منصبه وتحويل الحكومة إلى تصريف أعمال "لن يرضي المتظاهرين، وستفاقم الأزمة وتعقد الأمور".

وذكر الحديثي في تصريحات لوسائل إعلام عربية، تابعتها (بغداد اليوم)، إن "استقالة الحكومة ستحولها إلى حكومة تصريف أعمال، وبالتالي لن تغادر السلطة حتى أن تجرى انتخابات جديدة في حال حلّ البرلمان، أو لغاية تكليف جهة أخرى من القوى السياسية الموجودة حاليا في البرلمان".

وأضاف، أن "هذا الأمر، في حال حصوله، لن يرضي المتظاهرين السلميين"، مبينا أن في حال تحولت الحكومة إلى تصريف الأعمال، فإن ذلك "سيجردها من الكثير من صلاحياتها والقدرة على تحقيق الإصلاحات والوعود التي قطعتها أمام المتظاهرين".

وتابع، أن الحكومة، في حال تحولها إلى حكومة تصريف أعمال "لن يكون بوسعها إرسال مشاريع قوانين إلى البرلمان"، مشيرا إلى أن "حكومة عادل عبد المهدي تعكف حاليا على إعداد مشروع قانون للانتخابات وآخر يتعلق بعملية مكافحة الفساد تحت عنوان "من أين لك هذا؟"، الذي سيراجع جميع أموال وممتلكات وعقارات المسؤولين الحاليين والسابقين في العراق".

ورأى المتحدث باسم المكتب الإعلامي لعبد المهدي، أن "استقالة الحكومة ستعقد الأزمة وتفاقم الأمور"، مؤكدا أنها "ليست ضد الانتخابات المبكرة، لكن آليات هذه الانتخابات في صلاحية الدستور والبرلمان".

ولفت إلى أن إجراء الانتخابات في ظل القانون الحالي الخاص بها "قد لا يحقق الغاية التي يدعو لها المتظاهرون السلميون"، عاداً أن "القانون هو الأساس بما يرضي المتظاهرين ويمنح فرص متساوية للمرشحين في الانتخابات".

بغداد اليوم _ بغداد

نفى المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد خالد المحنا، اليوم الجمعة (8 تشرين الثاني، 2019) إستخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين في البصرة، فيما أشار إلى أن اللجوء للسلاح هو "آخر خيار" للقوات الأمنية في ساحات التظاهر.

بغداد اليوم _ متابعة

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، إن "من المستحيل"، إنشاء بنية أمنية اقليمية "صلبة" في الشرق الأوسط، و"إحلال الاستقرار" في العراق وسوريا وافغانسان، دون مشاركة إيران في ذلك.

وذكرت المتح

بغداد اليوم _ متابعة

دعا المندوب الإيراني لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، كاظم غريب أبادي، السعودية إلى "وضع حد لأنشطتها النووية السرية"، فيما رد على انتقادات الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن البرنامج النووي لبلاده.

وقال غريب أبادي،

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه ( المتحدث باسم مكتبه الإعلامي: استقالة عبد المهدي لن ترضي المتظاهرين) نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( المتحدث باسم مكتبه الإعلامي: استقالة عبد المهدي لن ترضي المتظاهرين) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (بغداد اليوم).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا