اخبار العراق الان

عودة العمل إلى ميناء أم قصر في البصرة بعد انسحاب المتظاهرين من أمام بوابته

 
                          عودة العمل إلى ميناء أم قصر في البصرة بعد انسحاب المتظاهرين من أمام بوابته
عودة العمل إلى ميناء أم قصر في البصرة بعد انسحاب المتظاهرين من أمام بوابته

2019-11-15 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم-بغداد

أفاد مصدر مطلع، الجمعة (15 تشرين الثاني 2019) بعودة العمل إلى ميناء أم قصر في البصرة بعد انسحاب المتظاهرين من أمام بوابته.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) إن "ميناء ام قصر عاد للعمل بعد انسحاب المتظاهرين من أمام بوابته".

وكان عدد من المتظاهرين، اغلقوا يوم أمس الخميس (14 تشرين الثاني، 2019) بوابات ميناء أم قصر جنوبي المحافظة، "احتجاجاً على اتفاق جرى بين المحافظ اسعد العيداني وشيوخ عشائر في المدينة حصلوا بموجبه على مكاسب خاصة"، على حد قول المتظاهرين.

وأغلق متظاهرون، في وقت سابق، بوابات ميناء أم قصر لعدة أيام، وسمحوا للأدوية والأغذية فقط بالخروج منه، قبل أن ينسحبوا من هناك.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت تظاهرات في محافظة البصرة والعاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وكان محتجو محافظات وسط وجنوبي العراق، قد صعدوا من وتيرة احتجاجاتهم، لتستهدف اغلاق طرق رئيسة ومؤسسات حكومية ومنشآت للطاقة، وموانئ، ومنافذ حدودية، مع منع موظفين من الالتحاق بوظائفهم، اسفرت عن مصادمات خلفت قتلى وجرحى لا سيما في البصرة.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.

بغداد اليوم- بغداد أكد مصرف الرافدين، الخميس (14 تشرين الثاني 2019)، استمراره في صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين بدون انقطاع من خلال فروعه المنتشرة في بغداد والمحافظات. وقال المصرف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن " لديه السيولة الكافية لتوز

بغداد اليوم- بغداد أعلنت شركة "زين العراق" للاتصالات، الأربعاء (13 تشرين الثاني 2019) عن تعويضها لكافة مشتركيها في عروض الإنترنت بباقة انترنت مفتوح، بتعويض الايام التي خسرها المشترك من اشتراكه اثناء فترة القطع خلال الشهر الحالي. وذكر

بغداد اليوم- متابعة تحتضن العاصمة الأردنية عمان مؤتمراً لدعم مشاركة الشركات الكورية الجنوبية في مشاريع إعادة إعمار العراق. وذكرت وسائل إعلام كورية، أن المؤتمر سينعقد في عمان بمشاركة 14 شركة من كوريا للهندسة والمشتريات والبناء (EPC) والمعدات، مث