اخبار العراق الان

مكتب القائد العام للقوات المسلحة يعلن صدور اوامر باعتقال مغلقي المدارس بتهمة الارهاب

 
                          مكتب القائد العام للقوات المسلحة يعلن صدور اوامر باعتقال مغلقي المدارس بتهمة الارهاب
مكتب القائد العام للقوات المسلحة يعلن صدور اوامر باعتقال مغلقي المدارس بتهمة الارهاب

2019-11-18 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - بغداد

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء عبد الكريم خلف، الاثنين 18 تشرين الثاني 2019، صدور اوامر باعتقال مغلقي المدارس بتهمة الارهاب.

وقال خلف في بيان مقتضب، إن "اوامر صدرت باعتقال الذين يغلقون المدارس بموجب قانون مكافحة الارهاب".

وأضاف، أن "أغلاق المدارس جرائم مشهودة يحال مرتكبوها الى المحاكم فوراً".

وكان خلف قد اعتبر في وقت سابق من اليوم، الضغط على ادارات المدارس لمنع اقامة الدوام "عملا اجراميا" ويدخل مدارس الوسط والجنوب بازمة تربوية.

وفي وقت سابق من اليوم، أقدم عدد من المتظاهرين على قطع طريق الحسينية، شمالي العاصمة بغداد، فيما دعت بعض مساجد العاصمة في وقت مبكر من اليوم، الى الاضراب العام عن الدوام وسمته "الفرصة الأخيرة".

ويتزامن هذا مع اضراب عن الدوام، دعا له ناشطون، في عدة محافظات وسطى وجنوبية، للضغط على الحكومة، في تلبية مطالب المتظاهرين.

واغلق محتجون بالامس مدارس في وسط وجنوب العراق تطبيقاً لدعوة للاضراب العام.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت تظاهرات في محافظة البصرة والعاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.

بغداد اليوم _ بغداد  أصدر مكتب وزير الداخلية، ياسين طاهر الياسري، اليوم الاثنين، توضيحاً على خلفية تداول مقع مصور يظهر حضور الياسري بمجلس عزاء. وذكر مكتب الياسري، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "بعض وسائل الاعلام ومواقع التوا

بغداد اليوم - بغداد أعتبر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء عبد الكريم خلف، الاثنين 18 تشرين الثاني 2019، الضغط على ادارات المدارس لمنع اقامة الدوام "عملا اجراميا". وذكر خلف في بيان مقتضب إن "الضغط على ادارات ا

بغداد اليوم – بغداد اعتبر قائد بعثة حلف شمال الأطلسي في العراق (الناتو) الجنرال داني فورتين، في ختام مهمته التي استمرت عاماً كاملاً، أن أعمال العنف التي شهدتها الاحتجاجات المناهضة للحكومة "مأساة مطلقة"، نافيا تدريب القوات العراقية