نائب: قانون انتخابات البرلمان سيمنح مساحة أكبر للمكونات للمشاركة في الانتخابات


نائب: قانون انتخابات البرلمان سيمنح مساحة أكبر للمكونات للمشاركة في الانتخابات

2019/11/20 | 14:50 - المصدر: السومرية نيوز

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

أكد النائب عن تحالف الفتح نعيم العبودي، الأربعاء، أن مسودة مشروع قانون انتخابات مجلس النواب تختلف بشكل كلي عن النسخ السابقة، مبيناً أن القانون سيمنح مساحة أكبر للمكونات للمشاركة في الانتخابات.

وقال العبودي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قانون انتخابات البرلمان الذي استكملت القراءة الأولى له يختلف بشكل كلي عن النسخ السابقة، حيث سيعطي مساحة أكبر للمكونات للمشاركة في الانتخابات"، مبيناً أن "القانون وضع نسبة 50% لأعلى الأصوات و50% للأحزاب والمكونات".

وأضاف العبودي، أن "هناك بعض الأحزاب والمكونات، لها وضع معين في إقليم كردستان والمحافظات الغربية، وتحاول أن تكون مشاركتها كأحزاب وهذا حق لهم"، لافتاً إلى أننا "جمعنا بين انتخاب الفردي وانتخاب الكتل السياسية، وبحسب اعتقادي فانه سيخلق مشاركة أوسع وتقليصاً لأعضاء البرلمان وهذا هو جوهر القانون".

وكان مجلس النواب استكمل بجلسته التي عقدت، مساء أمس الثلاثاء (19 تشرين الثاني 2019)، القراءة الأولى لمشروع قانون انتخابات مجلس النواب.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (نائب: قانون انتخابات البرلمان سيمنح مساحة أكبر للمكونات للمشاركة في الانتخابات) نشر أولاً على موقع (السومرية نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (نائب: قانون انتخابات البرلمان سيمنح مساحة أكبر للمكونات للمشاركة في الانتخابات) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (السومرية نيوز).



واصل القراءة على السومرية نيوز


Sponsored Links