اخبار العراق الان

بعد الغاء امتيازات المسؤولين.. نائب يكشف حجم الفرق الجديد بين راتب البرلماني والموظف العادي

 
                          بعد الغاء امتيازات المسؤولين.. نائب يكشف حجم الفرق الجديد بين راتب البرلماني والموظف العادي
بعد الغاء امتيازات المسؤولين.. نائب يكشف حجم الفرق الجديد بين راتب البرلماني والموظف العادي

2019-11-20 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، محمد شاكر، اليوم الأربعاء، عن حجم الفرق بين الراتب الذي يتقاضاه عضو مجلس النواب بعد تصويت البرلمان على الغاء امتيازات المسؤولين، وراتب الموظف العادي في دوائر الدولة.

وذكر شاكر في تصريح صحفي، تابعته (بغداد اليوم)، ان "عضو مجلس النواب، كان يتقاضى راتباً قدره 8 ملايين دينار قبل تصويت البرلمان على الغاء امتيازات مسؤولي الدولة، واليوم اصبح راتب البرلماني نحو 5 ملايين دينار عراقي".

ولفت الى ان "الفرق بين راتب البرلماني والموظف العادي اصبح بحدود الـ4 ملايين دينار عراقي أو اكثر حسب درجة الموظف الوظيفية".

ورأى انه "لو تم إقرار قانون يمنح عضو مجلس النواب راتباً يعادل راتب الموظف العادي سأكون انا اول المصوتين عليه".   

وكشف رئيس اللجنة المالية النيابية، هيثم الجبوري، الثلاثاء (19 تشرين الثاني، 2019) عن أبرز فقرات قانون الغاء امتيازات المسؤولين والرئاسات الثلاث، الذي شرعه مجلس النواب.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي تابعته "بغداد اليوم"، إن "القانون تضمن التوصية بإلغاء جميع أفواج الحمايات الموجودين منذ 2003، وقرار يلزم الأمانة العامة لمجلس الوزارء بتحديد النثريات، فضلا عن الغاء مخصصات الضيافة من الرئاسات الثلاث، الغاء قضية العلاج وعدم تخصيص أي مبلغ لهذا لهذا الأمر".

وأضاف رئيس اللجنة المالية النيابية: "خولنا الرئاسات الثلاث متابعة إقرار القانون ووضع قوانين أكثر لمراقبة المال العام"، مشيراً إلى أن القانون يتضمن أيضاً "تخفيض الايفادات الى 25% من القيمة السابقة".

وصوت مجلس النواب خلال جلسة الثلاثاء، على مقترح قانون إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة العراقية.

وقال مراسل (بغداد اليوم) إن مجلس النواب صوت خلال الجلسة على مقترح قانون إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة العراقية.

بغداد اليوم _ بغداد   أكد مصدر مسؤول في ديالى، اليوم الاربعاء، أن أبرز مطالب متظاهري المحافظة هي إقالة مدراء الدوائر الحكومية الذين لم يتم تغييرهم منذ سنوات، فيما تحدث عن تأثير القوى السياسية الذي يبقيهم حتى الآن، على الرغم من مرور أسابي

بغداد اليوم- بغداد كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019، عن امكانية شمول شمول وزيري الداخلية ياسين الياسري والدفاع نجاح الشمري، بالتعديل الوزاري المرتقب، بسبب تورط قوات وزارتيهما بعمليات قتل وقمع ضد المتظاهري

بغداد اليوم-بغداد أكد رئيس كتلة بيارق الخير محمد الخالدي، الأربعاء (20 تشرين الثاني 2019) ان اي اتفاق سياسي لا يحل الأزمة الحالية، التي يمر بها العراق الا بموافقة جهات محددة عليه. وقال الخالدي، لـ(بغداد اليوم)، إن "سبب الأزمة التي يمر