اخبار العراق الان

نائب عن سائرون: قانون الانتخابات الذي قدمه مجلس الوزراء يُعد استخفافا بدماء الشهداء

 
                          نائب عن سائرون: قانون الانتخابات الذي قدمه مجلس الوزراء يُعد استخفافا بدماء الشهداء
نائب عن سائرون: قانون الانتخابات الذي قدمه مجلس الوزراء يُعد استخفافا بدماء الشهداء

2019-11-22 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

أكد عضو مجلس النواب عن تحالف "سائرون"، سلام الشمري، الجمعة (22 تشرين الثاني 2019)، رفضه "القاطع" لقانون الانتخابات المرسل من مجلس الوزراء.

وقال الشمري في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن "المرجعية الدينية تشدد باستمرار على تلبية مطالب المتظاهرين السلميين المشروعة، وليس كتابة قوانين ترسخ المحاصصة، وتلتف على صيحات وتضحيات المطالبين بالإصلاح الشامل".

وأضاف، أن "الحكومة تحاول جاهدة المراهنة على الوقت لإنهاء التظاهرات السلمية، اضافة لأساليبها الاخرى التي أدت الى العديد من الضحايا والمصابين، وعدم اطلاع الرأي العام على الجهات التي تخطف الناشطين بشكل خاص".

وأشار الى أن "إرادة الاحزاب السياسية وبقاء وجودها في السلطة تحققت من خلال مشروع الانتخابات المعد والمرسل من قبل مجلس الوزراء، وهذا مخالف لتوجيهات ونصائح المرجعية الدينية".

واعتبر الشمري مشروع قانون الانتخابات المرسل من قبل مجلس الوزراء، "التفافا على رأي وتوجيهات المرجعية الدينية واستخفافا بدماء الشهداء الثوار المتظاهرين المطالبين بالإصلاح".

وشدد على "اهمية أن تعي الحكومة ان ما يحدث في البلاد انتفاضة شعب غاضب، يجب تلبية مطالبه المشروعة دون تأخير".

وكان المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، سعد الحديثي، قد أكد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء أن قانوني الانتخابات والمفوضية اللذان أرسلا إلى مجلس النواب لغرض التصويت عليهما، سينهيان احتكار القوى التقليدية للمشهد السياسي في البلاد.

وقال سعد الحديثي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحكومة اثبتت جديتها فيما يتعلق بتطبيق الاصلاحات وارسلت الاسبوع الماضي قانون الانتخابات والمفوضية العليا المستقلة إلى مجلس النواب لغرض التصويت عليهما".

وأضاف الحديثي، أن "القانونين مهمين للحياة السياسية التي تنتظم من خلال العملية الانتخابية، وقد أثبتنا جديتنا في القيام بتعديلات جوهرية من خلال ارسال القانونيين"، معرباً عن امله بأن "يتم تشريع القانونيين في مجلس النواب، الأمر الذي سيحدث نقلة نوعية في مسار العمل الانتخابي وانهاء احتكار القوى التقليدية للمشهد السياسية".

بغداد اليوم ـ بغداد اعلن مركزالاعلام الرقمي، الخميس، عن تصدر الهاشتكات الخاصة بالتظاهرات العراقية، ترند تويتر، بعد رفع الحجب عن مواقع التواصل الاجتماعي في العراق. وقال المركز في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "هاشتاك العراق ينتفض، و نريد وطن

بغداد اليوم - بغداد اتفق رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الخميس، مع نظيره الاردني على مواصلة الجهود فيما يخص خط انبوب النفط الاستراتيجي وتفعيل كافة الاتفاقات التي تم توقيعها خلال الفترة القصيرة الماضية. وقال المكتب الاعلامي

بغداد اليوم - بغداد نفى السياسي العراقي عزت الشابندر، الخميس 21 تشرين الثاني 2019، خبر احتجازه في الإمارات. وقال الشابندر في مقطع فيديو، إن "خبر احتجازي في دبي غير صحيح وانا متواجد في منزل احد الاصدقاء". وأضاف، "سابقى في