اخبار العراق الان

رئيس الوزراء يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي أردوغان

 
                          رئيس الوزراء يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي أردوغان
رئيس الوزراء يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي أردوغان

2019-11-27 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم-بغداد

تلقى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الأربعاء (27 تشرين الثاني 2019)، اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، لبحث العلاقات الجانبية بين البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، تلقى، اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، لبحث العلاقات بين البلدين والشعبين الجارين والتعاون في الملفات المشتركة وفي مجال مكافحة الإرهاب".

وأضاف البيان، أن "الرئيس التركي، أعرب عن دعمه لوحدة العراق واستقراره ولتطوير العلاقات في المجالات كافة، ولجهود الحكومة في الاستجابة لمطالب المتظاهرين".

وأشار البيان الى أن "رئيس مجلس الوزراء شرح الاوضاع الجارية، خصوصا التظاهرات السلمية واسلوب التعامل معها والتمييز بينها وبين مجاميع من المخربين الذين يستخدمون العنف ومهاجمة القوات الامنية وتهديد وترهيب المواطنين والمدارس والدوائر وتعطيل المصالح وحرق البنايات".

وتابع، أن "الرئيس اردوغان، أشاد بالحكمة والصبر في اسلوب الحكومة في التعامل مع هذه الاحداث واهمية فرض النظام والقانون والاستماع لمطالب الشعب العراقي".

ولفت البيان الى أن "رئيس مجلس الوزراء، أكد، اعتزازه بالعلاقات مع تركيا وبالرغبة المشتركة لتطويرها واهمية التعاون المشترك لتحقيق الاستقرار ومواجهة الإرهاب"، مشيراً الى "سعي الحكومة الجاد لتحقيق الاصلاحات التي يتطلع اليها الشعب العراقي".

بغداد اليوم- كرسدتان أكد مصدر سياسي كردي مطلع، الأربعاء (27 تشرين الثاني 2019) أن رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني عقد اجتماعاً بمختلف الأطراف الكردية للخروج بموقف موحد إزاء ما يجري من توتر في بغداد والمدن الأخرى. وقال المصدر في حديث لـ (بغد

بغداد اليوم- ديالى  كشف عضو مجلس ديالى حقي اسماعيل، الأربعاء (27 تشرين الثاني 2019) عن حقيقة عدم مشاركة ابناء المناطق المحررة في التظاهرات السلمية رغم مرور اكثر من شهر على انطلاقها داخل المحافظة. وقال اسماعيل في حديث لـ( بغداد اليوم)،إنه &

بغداد اليوم- بغداد كشف سعد الحديثي، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ‏الأربعاء (27‏ تشرين الثاني‏، 2019) عن ’’آلية جديدة’’ قال إنها تُعتمَد لأول مرة بالعراق، في اختيار مرشحي حقائب التعديل الوزاري.