الحلبوسي: علينا تعزيز ثقة الشعب بالمؤسسات الحاكمة للعملية الانتخابية


 
                          الحلبوسي: علينا تعزيز ثقة الشعب بالمؤسسات الحاكمة للعملية الانتخابية

2019/12/04 | 23:50 - المصدر: بغداد اليوم

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد اليوم - بغداد

ترأس رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الأربعاء، اجتماعًا موسعًا ضمَّ نائبي الرئيس ورؤساء الكتل السياسية ورئيس وأعضاء اللجنة القانونية في مجلس النواب، وذلك في سلسلة الاجتماعات المتواصلة لمناقشة قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقال الحلبوسي في بيان على هامش الاجتماع، "علينا تعزيز ثقة الشعب بالمؤسسات الحاكمة للعملية الانتخابية، والتي تشكل المفوضية عمودها الأساسي"، مشيرًا إلى أن "مجلس النواب يعمل بالإجراءات التي تضع المفوضية بعيدةً عن الشكوك، وتتسمُ بالحيادية والنزاهة، وتجاوز كل الثغرات والارتدادات السابقة في عملها".

وأوضح رئيس مجلس النواب أنه "سيتم وضع ضوابط لاختيار المفوضين بعيدًا عن أيِّ تأثير سياسي في الغرف المغلقة، وسيتم اختيار المرشحين منهم بمشاركة المنظمات المهنية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني والخبراء والأكاديميين وبشكل علني، وأن مجلس النواب سيمنحهم الثقة لممارسة عملهم الرسمي".

وناقش المجتمعون كل الجوانب القانونية والمالية للمفوضية المستقلة للانتخابات، كما استعرض المجتمعون التجارب العالمية بهذا الصدد؛ للوصول إلى مفوضيةٍ مستقلةٍ تحظى بقبول شعبي، بحسب البيان.

بغداد اليوم _ بغداد

كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأربعاء (4 تشرين الثاني، 2019) عن آلية عمل اللجان العسكرية المعنية بالتحقيق في الأحداث الأخيرة في محافظة ذي قار، والتي أدت إلى مقتل وإصابة مئات المتظاهرين هناك، فيما تعهد رئيس اللجنة المستشا

بغداد اليوم - بغداد

وصف رئيس كتلة النهج الوطني عمار طعمة، الاربعاء، بيان وزارة الدفاع بشأن جميل الشمري، بانه اساءة بالغة واستخفاف بمشاعر ذوي الشهداء والجرحى.

وقال طعمة في بيان، "نستنكر بشدة بيان وزارة الدفاع حول مجزرة الناصرية والذي ت

بغداد اليوم - بغداد

دعا عضو مجلس النواب العراقي النائب باسم خشان، الأربعاء 4 كانون الاول 2019، رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي، الى اخلاء منصبه، وتسليمه الى رئيس الجمهورية برهم صالح.

وقال خشان، لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهر

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه ( الحلبوسي: علينا تعزيز ثقة الشعب بالمؤسسات الحاكمة للعملية الانتخابية) نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( الحلبوسي: علينا تعزيز ثقة الشعب بالمؤسسات الحاكمة للعملية الانتخابية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (بغداد اليوم).



واصل القراءة على بغداد اليوم


Sponsored Links