اخبار العراق الان

القبض على أحد قياديي داعش والمسؤول عن فتاوى إعدام رجال الدين الممتنعين عن ’’المبايعة’’

 
                          القبض على أحد قياديي داعش والمسؤول عن فتاوى إعدام رجال الدين الممتنعين عن ’’المبايعة’’
القبض على أحد قياديي داعش والمسؤول عن فتاوى إعدام رجال الدين الممتنعين عن ’’المبايعة’’

2020-01-16 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


 

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت خلية الإعلام الأمني، الخميس (16 كانون الثاني 2020)، عن القبض على مسؤول فيما يعرف بالشرعية ومفتي داعش المعروف (شفاء النعمة) والمكنى (ابو عبد الباري).

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن فوج سوات التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات دقيقة وبعد البحث والتحري والمتابعة المستمرة تمكن من القاء القبض على مسؤول فيما يعرف بالشرعية ومفتي داعش المعروف ( شفاء النعمة ) المكنى (ابو عبد الباري)".

واضافت، أن "الإرهابي كان يعمل امام وخطيب في عدد من جوامع المدينة والمعروف بخطبه المحرضة ضد القوات الامنية والتي كان يحرض على الانتماء لداعش ومبايعته ويثقف للفكر التكفيري المتطرف خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل".

وتابعت الخلية، أن "المدعو (ابو عبد الباري) يعتبر من القياديين في الصف الاول لعصابات داعش وهو المسؤول عن اصدار الفتاوي الخاصة باعدام عدد من العلماء ورجال الدين الذين امتنعوا عن مبايعة داعش".

وأشار، بيان الخلية إلى أن "(الباري) مسؤول عن اصدار فتوة لتفجير جامع النبي يونس عليه السلام، وقد تم القبض عليه في منطقة (حي المنصور) في الجانب الايمن لمدينة الموصل".

بغداد اليوم- بغداد أفاد مصدر أمني، الخميس (16 كانون الثاني 2020)، بوفاة امر لواء 45 بالفرقة 11، العقيد الركن مازن الساعدي، متأثرا بجراحه، بعد اصابته بعبوة ناسفة انفجرت عليه قبل 10 ايام بقضاء داقوق في محافظة كركوك. وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إ

بغداد اليوم – بغداد أعلنت خلية الإعلام الأمني، الخميس (16 كانون الثاني 2020)، إصابة 6 منتسبين بينهم ضابطان بانفجار عبوة ناسفة على طريق النخيب – عرعر. وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "عجلة متروكة انفجرت

بغداد اليوم - بابل افاد مصدر امني، الاربعاء، بنجاة المراسل منذر الجبوري من محاولة اغتيال في بابل.  وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاعلامي منذر الجبوري، مراسل قناة الايام ومدير اذاعة المدينة في محافظة بابل، قد نجا من محاولة اغت