اخبار العراق الان

قيادي بالاتحاد الكردستاني: التحالف الدولي استأنف تدريب البيشمركة وطائراته تحلق في سماء نينوى

 
                          قيادي بالاتحاد الكردستاني: التحالف الدولي استأنف تدريب البيشمركة وطائراته تحلق في سماء نينوى
قيادي بالاتحاد الكردستاني: التحالف الدولي استأنف تدريب البيشمركة وطائراته تحلق في سماء نينوى

2020-01-16 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم _ كردستان 

قال مسؤول تنظيمات حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في قضاء مخمور، رشاد كلالي، استئناف التحالف الدولي عمليات تدريب قوات البيشمركة، في اقليم كردستان.

وذكر رشاد كلالي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوات التحالف الدولي عاودت تدريب قوات البيشمركة داخل القواعد العسكرية المنتشرة في إقليم كردستان".

وأكد كلالي، "وجود تعاون كبير بين القوات الأميركية وقوات البيشمركة داخل حدود المناطق المتنازع عليها، للسيطرة عل  تحركات تنظيم داعش التي زادت في الآونة الأخيرة".

وأشار مسؤول تنظيمات حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في مخمور، إلى أن "طيران التحالف الدولي يحلق باستمرار داخل القضاء بمحافظة نينوى، وخاصة بالقرب من مرتفعات جبل قراجوغ التي يتواجد بها عناصر داعش"، لافتاً إلى "استعداد قوات البيشمركة  لتنفيذ عملية مشتركة بين لملاحقة خلايا التنظيم".

وفي  وقت سابق من اليوم، نفى مكتب القائد العام للقوات المسلحة، الخميس (16 كانون الثاني 2020)، منح موافقات لاستئناف عمليات الجيش الأميركي في العراق.

وقال الناطق باسم المكتب، اللواء عبد الكريم خلف لوكالة الأنباء العراقية، إن "القائد العام للقوات المسلحة لم يمنح موافقات لاستئناف الجيش الأميركي عملياته في العراق".

وأعلن التحالف الدولي، الاثنين (06 كانون الثاني 2020)، وقف تدريباته ودعم العمليات ضد داعش في العراق بسبب مهاجمة قواعده.

وقال التحالف في بيان مقتضب، إنه "وجه بوقف التدريب ودعم العمليات ضد داعش بسبب مهاجمة قواعده في العراق".

وجاء اعلان التحالف وقف عملياته ضد داعش، على خلفية التداعيات التي تلت استهداف الطائرات الامريكية، في منتصف ليل الخميس-الجمعة، الماضي، لموكب قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس وثمانية أشخاص آخرين.

بغداد اليوم _ متابعة  عبرت الممثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارات، اليوم الخميس، عن تمنياتها للشفاء العاجل للمرجع الديني الأعلى علي السيستاني، على خلفية تعرضه لإصابة بقدمة، في مقر إقامته بالنجف. ونقل حساب بعثة

بغداد اليوم- ديالى افاد مسؤول محلي في محافظة ديالى، الخميس، بان تنظيم داعش هاجم قرية على الحدود مع صلاح الدين. وقال رئيس مجلس ناحية العظيم، محمد ضيفان العبيدي في حديث لـ(بغداد اليوم)،ان "تنظيم داعش هاجم قرية البو حروش على الحدود بين ديالى

بغداد اليوم- بغداد   بعث رئيس الجمهورية، برهم صالح، الخميس(16 كانون الثاني 2020)،  برقية  إلى المرجع الأعلى، علي السيستاني للأطمئنان على صحته بعد تعرضه للكسر في فخذه الايسر. وفي مايلي نص البرقية:  "سماحة المرجع ا