اخبار العراق الان

قيادي بالحشد يحذر من ’’تصعيد مستمر’’ بالشارع مع اقتراب ’’مليونية الصدر’’ .. هؤلاء يريدون اثارة الفوضى

 
                          قيادي بالحشد يحذر من ’’تصعيد مستمر’’ بالشارع مع اقتراب ’’مليونية الصدر’’ .. هؤلاء يريدون اثارة الفوضى
قيادي بالحشد يحذر من ’’تصعيد مستمر’’ بالشارع مع اقتراب ’’مليونية الصدر’’ .. هؤلاء يريدون اثارة الفوضى

2020-01-19 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- ديالى

أكد القيادي في هيأة الحشد الشعبي عادل الكرعاوي، الاحد 19-1-2020، بان التصعيد على خط التظاهرات في بغداد وبعض المحافظات متوقع منذ ايام عدة فيما حذر من اطراف تريده اثارة الفوضى حسب قوله قبل التظاهرة المليونية المقرر اقامتها الجمعة المقبلة.

وقال الكرعاوي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" التصعيد الذي شهدته بغداد وبقية المحافظات من قبل فئة صغيرة اخترقت التظاهرات السلمية متوقع منذ ايام عدة بعد تحديد يوم الجمعة المقبل موعداً للتظاهرة المليونية لطرد المحتل الامريكي باعتباره المسؤول الاول عما يحدث في البلاد كونه الفاسد الاكبر وهو من يحاول خلط الاوراق واثارة الفتن ".

واضاف الكرعاوي، ان"التظاهر السلمي الذي يهدف الى التغيير والاصلاح ندعمه وبقوة ونرى في بقاء التظاهرات في مواقعها المحددة امر ايجابي لدفع العملية السياسية نحو التغير المنشود لكل المكونات لكن ماحدث اليوم امر سلبي للغاية خاصة قطع الطرق الرئيسية ومنع الدوام الرسمي في مؤسسات تعليمية وخدمية كبيرة بالإضافة الى التجاوز واحراق احد المقرات السياسية ناهيك عن الاساءة البالغة لصور الشهداء من الحشد الشعبي لاسيما صورة القائد الشهيد ابومهدي المهندس الذي قدم روحه قربان لاجل الوطن والعقيدة".

واشار الكرعاوي الى ان" هناك فئة مخترقة للتظاهرات تحاول الاساءة لكل المعاني السامية لها وماحصل اليوم هو من تدبير تلك الفئة التي يجب على المتظاهرين السلميين الحقيقيين افرازها وابعادها عن المشهد لان هدفهم هو احراق البلاد ودفعها للهاوية لاسامح الله" لافتا الى ان "التصعيد سوف يستمر مع قرب التظاهرة المليونية لطرد المحتل لا ن تلك الفئة تدرك بان طرد امريكا سيكشف اوراقها ولهذا تسعى الى اثارة اي فوضى او ارباك لمنع التظاهرة او تأجيل وهذا ما لن يحدث ابدا".

واكد الكرعاوي بان" تظاهرة الجمعة هي لكل العراقيين ومطاليبها مشروعة بطرد المحتل الامريكي مبينا انها تمثل مطالب  كل المكونات ومن يحاول الاساءة لتلك التظاهرة او التصعيد من اجل تأجيلها يعني انه يمثل اداة بيد المحتل وهذا ما يجب الانتباه له من قبل الراي العام العراقي".

وبالتزامن مع قرب انتهاء مهلة الناصرية، التي أعلنها متظاهرو المدينة قبل أسبوع، وأيدها متظاهرون في محافظات أخرى، صعد المتظاهرون من وتيرة احتجاجاتهم اليوم، وتمثل ذلك بقطع طريق محمد القاسم من جهة مستشفى الجملة العصبية وسط بغداد، وشل حركة السير في مدينة النجف، وذلك بقطع الطرق الرئيسية، واغلاق مديرية الكهرباء ودائرة المنتجات النفطية في محافظة الديوانية فضلاً عن قطع طريق كربلاء - النجف واغلاق دائرة الضرائب بكربلاء ومكتب مجلس النواب.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بأن مسلحين بزي مدني اطلقوا الرصاص الحي على متظاهرين قرب مبنى حكومي في الديوانية، قبل أن تتدخل قوة من الجيش لحماية المتظاهرين واعتقال المسحلين.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد دعا الثلاثاء (14 كانون الثاني 2020) الى تظاهرة مليونية موحدة رفضاً للوجود الاميركي.

بعدها دعا الأمين العام لـ عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، لوقفة شعبية رفضاً للتواجد الأميركي. فيما دعا النائب عن كتلة صادقون التابعة لـ"حركة عصائب اهل الحق"، نعيم العبودي، إلى ترك الاختلافات والنزول براية موحدة هي راية الوطن، حسب تعبيره.

وأعلن رئيس تحالف الفتح هادي العامري، تأييده للتظاهرة المليونية التي دعا إليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ضد الوجود الأمريكي، فيما وجه رسالة للشعب العراقي.

بدوره رأى الأمين العام لكتائب سيد الشهداء، أبو آلاء الولائي، أن التظاهرة "المليونية" أول الغيث، فيما نبه إلى أن القادم عدم مبارحة مكان السفارة الأميركية.

بغداد اليوم- بغداد أكد نائب رئيس حزب (توركمن ايلي)، نبيل بكر، الاحد 19-1-2020، أن التركمان لا يمكنهم القبول بنتائج التعيينات الأخيرة في كركوك والتي ظلمت المكون ولم تنصفه ولم تراعي التمثيل السكاني. وقال بكر، لـ(بغداد اليوم)، ان "بعد أحداث 1

بغداد اليوم- بغداد افاد مصدر نيابي، اليوم الاحد، بأن مجلس النواب حدد يوم الأربعاء المقبل موعداً لانعقاد جلسته. وقال المصدر انه، "بعد انهاء الجلسة التداولية قرر مجلس النواب عقد جلسته يوم الاربعاء الموافق ٢٢-١ الساعة الواحدة بعد الظهر".

بغداد اليوم-بغداد حمل عضو مجلس النواب، باسم خشان، الأحد (19 كانون الثاني، 2020) رئيس مجلس الوزراء، وتحالف البناء، والتيار الصدري، ومجلس النواب، مسؤولية تفجر الغضب الشعبي في المحافظات المحتجة . وقال خشان في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان &quo