اخبار العراق الان

نائب يحمل الحكومة مسؤولية استمرار ’’الأزمة الحالية’’: لا يمكن اعتبار المطالبة بالحقوق عملاً ضد القانون

 
                          نائب يحمل الحكومة مسؤولية استمرار ’’الأزمة الحالية’’: لا يمكن اعتبار المطالبة بالحقوق عملاً ضد القانون
نائب يحمل الحكومة مسؤولية استمرار ’’الأزمة الحالية’’: لا يمكن اعتبار المطالبة بالحقوق عملاً ضد القانون

2020-01-20 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم-بغداد

حمل النائب عن تحالف سائرون، سلام الشمري، الإثنين (20 كانون الثاني، 2020) الحكومة مسؤولية استمرار ’’الأزمة الحالية’’، فيما رأى أنه لا يمكن اعتبار المطالبة بالحقوق عملاً ضد القانون.

وقال الشمري، في بيان، انه "لا يمكن اعتبار من يطالب بحقوقه القانونية المشروعة وفق السياقات الدستورية بانه يعمل ضد القانون والنظام".

واضاف ان "خطوات الحل الحكومية بطيئة وقد لا تكون موجودة وهي وبعض من الكتل السياسية تراهن على الوقت لإضعاف التوجه الشعبي نحو التغيير والاصلاح مما ادى الى استغلال بعضهم لهذا الضعف والمراهنة للقيام بأعمال تخريب طالب مؤسسات عامة وخاصة".

واوضح ان "الحكومة وبعض الكتل السياسية تتحمل بشكل كامل استمرارية الازمة في ظل عدم التجاوب الحقيقي مع المطالب المشروعة والاسراع بتسمية رئيس وزراء مستقل غير جدلي".

وشدد الشمري على "اهمية الاسراع بتسمية رئيس وزراء يقبل به الشعب اولا يهيئ وحكومته الانتقالية اجراء الانتخابات المبكرة لانتشال البلد من واقعه الحالي لواقع افضل".

يأتي ذلك، بالتزامن مع انتهاء "المهلة" التي حددها المتظاهرون، دون تلبية مطالبهم، حيث أقدم المتظاهرون في محافظة ذي قار، على قطع الطريق الدولي الرابط بين بغداد والمحافظة، فيما قطع محتجو البصرة الطرق المؤدية إلى ميناءي الخور وأم قصر ومعمل الأسمدة والمرفأ النفطي، وقطع اغلب الطرق الرئيسة في محافظتي واسط والنجف، وقطع الطرق الدولي من جهة الديوانية، فضلا عن الطرق التي تربط الأخيرة بمحافظات ميسان وبابل والنجف.

بغداد اليوم- خاص أكد الخبير القانوني طارق حرب، الاثنين (20 كانون الثاني 2020)، أن بقاء رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، على رأس حكومة تصريف الاعمال لحين اختيار حكومة جديد، لا يدخل البلاد في الفراغ الدستوري. وقال حرب في حديث لـ (بغداد اليو

بغداد اليوم- بغداد كشف الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء خالد المحنا، الاثنين (20 كانون الثاني 2020)، عن الوضع الأمني في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات بعد انتهاء "مهلة الناصرية"، التي هدد المتظاهرون بعدها بالتصعيد إذا لم تتحق

بغداد اليوم-ديالى  قطع متظاهرون غاضبون طريق جسر الجمهورية وسط بعقوبة مركز محافظة ديالى، الاثنين (20 كانون الثاني 2020)، بالإطارات المحروقة، فيما ادى ذلك الى ازمة مرورية خانقة. وقال مصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "متظاهرين قاموا بإغلاق طريق