النجباء تعلن اسم عمليتها للرد على القوات الأمريكية وتؤكد: لن تؤجل حتى لو طلب اصدقاؤنا ذلك


 
                          النجباء تعلن اسم عمليتها للرد على القوات الأمريكية وتؤكد: لن تؤجل حتى لو طلب اصدقاؤنا ذلك

2020/02/15 | 14:58 - المصدر: بغداد اليوم

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد اليوم- بغداد

كشف نائب الامين العام لحركة النجباء، نصر الشمري، السبت (15 شباط 2020)، اسم العمليات العسكرية التي قال إنها ستنطلق للرد على القوات الامريكية، وحفظ سيادة العراق.

وقال الشمري عبر منصته بـ "تويتر"، إن "قرارنا ببدء العد التنازلي لتحقيق السيادة والرد على قوات الاحتلال الامريكي عسكريا هو قرار عراقي بامتياز".

وأضاف: "لن نسمح بالتدخل به من أي طرف كان ونعتذر من الجواب عن أي طلب خارجي او داخلي لتأجيله حتى من الاصدقاء مع احترامنا لكل شركاء الدم والعقيدة".

وتابع، أن "العمليات ستكون باسم عمليات الشهيد القائد جمال".

وكان الامين العام لحركة النجباء، أكرم الكعبي، قد اكد يوم أمس الجمعة، بدء العد التنازلي لساعة صفر الانتقام، معلنا عن حتمية الرد العسكري للمقاومة العراقية على القوات الامريكي.

وقال مكتب الإعلام والعلاقات لحركة النجباء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الاعداء يحاولون تكميم الأفواه وتضليل وخداع الرأي العام ضد المقاومة عبر اثارة أن العراق يقود حربا ضد واشنطن بالنيابة عن إيران،  لكن ليعلموا اننا في المقاومة نمتلك عقيدة ثابتة فلا نبالي بتهديدهم وارهابهم وقد اتخذنا قرارا بأن نحقق توازن الرعب ونطردهم من ارضنا".

واضاف أنه "في احدى لقاءاتي مع الحاج قاسم في العراق، قال لي الحاج سليماني: ما أوقح هؤلاء الأمريكان! بعثوا لي برسالة من خلال وسيط عراقي يقولون ليس لدينا اعتراض على وجودكم في العراق لكن بشرط أن نتقاسم المصالح فلا تزاحموننا ولا نزاحمكم".

وتابع أننا "غلقنا كل مقراتنا العلنية في العراق،  وتجهزنا لحرب ستغلب موازين القوى، فلنا الحق الكامل والشرعي والوطني بالرد ونحن فقط من يتحمل مسؤولية ردنا الذي سنقوم به بكل شجاعة وبشكل علني وبعنواننا الرسمي".

وردف الكعبي :"بدء العد التنازلي لساعة صفر الثأر، مضيفا نحن اليوم نمتلك الجهوزية الهجومية ونرصد كل تحركات العدو البرية في قاعدة عين الأسد وكي وان والتاجي والمطار وساذر وغيرها، وكذلك حركته الجوية".

واشار إلى أنه :"اليوم نحن من أجل الحفاظ على كوادر المقاومة رجعنا إلى طريقتنا الأمنية في العمل أيام الاحتلال، وستبدأ حرب الاستنزاف من طرف واحد والامريكان لن يجدوا أهدافا، وكما أن عبواتنا وصواريخنا ورصاصاتنا لاحقت آخر جنودهم بعد هزيمتهم سابقا فأنها ستلاحق اليوم آخر طائراتهم وجنودهم الغاصبين".

بغداد اليوم- البصرة

قال أحد ناشطي محافظة البصرة، السبت (15 شباط 2020)، إن المعتصمين في البصرة غير معنيين بحرق صورة المتظاهر، والمرشح لرئاسة الوزراء "علاء الركابي".

وقال الناشط تحسين أسامة في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ساحة اعتصام

بغداد اليوم- بغداد

أوضح الخبير القانوني، علي التميمي، السبت (15 شباط 2020)، عقوبة شراء المناصب وبيعها ومن يتوسط في ذلك، وفق القانون العراقي.

وقال التميمي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "يعاقب قانون العقوبات العراقي في المواد 307 وما بعده

بغداد اليوم- بغداد

تزداد ترجيحات النواب وتوقعاتهم بتمرير حكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، خلال الأسبوع الحالي، أو الأسبوع المقبل كحدٍ أقصى، بعد تأكيدات بإكمال اختيار الكابينة الجديدة، إلا أن هنالك أحزاباً تحاول عرقلة تمريرها وعدم منحها

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه ( النجباء تعلن اسم عمليتها للرد على القوات الأمريكية وتؤكد: لن تؤجل حتى لو طلب اصدقاؤنا ذلك) نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( النجباء تعلن اسم عمليتها للرد على القوات الأمريكية وتؤكد: لن تؤجل حتى لو طلب اصدقاؤنا ذلك) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (بغداد اليوم).



واصل القراءة على بغداد اليوم


Sponsored Links