النصيري:الدعم الحكومي للقطاع الخاص هو المنقذ لتحقيق الاصلاح الاقتصادي


النصيري:الدعم الحكومي للقطاع الخاص هو المنقذ لتحقيق الاصلاح الاقتصادي

2020/02/15 | 15:20 - المصدر: الاقتصاد نيوز

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد المستشار الاقتصادي والمصرفي لرابطة المصارف الخاصة العراقية سمير النصيري، السبت، أن الدعم الحكومي والرعاية الخاصة للقطاع الخاص الوطني هو المنقذ والحل لجميع مشكلات الاقتصاد وتحقيق الاقتصاد الوطني.

وقال في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، إنه "من خلال مناقشة وتحليل ودراسة الواقع الاقتصادي الذي يمر به العراق لا بد من الوقوف بالتحليل المنطقي والعلمي والاقتصادي على أبرز المحاور التي يتطلب ايجاد الحلول لها في المرحلة المقبلة بهدف بناء المقدمات السليمة للانتقال إلى البناء السليم للاقتصاد واعطاء دور للقطاع الخاص في صناعة القرارات الاقتصادية ولغرض تنفيذ استراتيجية تطوير القطاع الخاص حتى عام ٢٠٣٠ يتطلب قيام الحكومة والقطاع الخاص بكافة مجالاته المصرفية والصناعية والزراعية والخدمية المشاركة والتعاون في تطبيق استراتيجية التطوير بالاتجاهات التي تحقق الاهداف المرحلية والمتوسطة والطويلة".

واشار الى أن "هذا يعني إشراك القطاع الخاص بدور أكبر في ادارة الاقتصاد وتشكيل مجلس تطوير القطاع الخاص"،لافتاً الى ضرورة وجود "ممثلا للقطاع الخاص في مجلس الوزراء وان يكون القطاع الخاص ممثلا في هيئات الرأي في الوزارات وفي لجان المتابعه الخاصه بمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء".

وتابع النصيرري أن هناك ضرورة بتصمين البرنامج الحكومي للحكومة المؤقتة او الاعتيادية رؤية واضحة لدور القطاع الخاص للمرحلة الجديدة واشراك الخبراء والمختصين غير الحكوميين والاكاديميين في تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي والمالي والمصرفي الشامل المنشود.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (النصيري:الدعم الحكومي للقطاع الخاص هو المنقذ لتحقيق الاصلاح الاقتصادي) نشر أولاً على موقع (الاقتصاد نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (النصيري:الدعم الحكومي للقطاع الخاص هو المنقذ لتحقيق الاصلاح الاقتصادي) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الاقتصاد نيوز).



واصل القراءة على الاقتصاد نيوز


Sponsored Links