اخبار العراق الان

دولة القانون يصدر بياناً حول اتهام المالكي بدعم الرئيس السوري بأموال من موازنة العراق

 
                          دولة القانون يصدر بياناً حول اتهام المالكي بدعم الرئيس السوري بأموال من موازنة العراق
دولة القانون يصدر بياناً حول اتهام المالكي بدعم الرئيس السوري بأموال من موازنة العراق

2020-02-16 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

رد ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق، نوري المالكي، اليوم الاحد، على تقرير نشرته احدى وسائل الاعلام، يتحدث فيه عن دور الأخير بدعم النظام السوري، الذي يرأسه بشار الأسد.

واصدر الائتلاف بياناً، تلقته (بغداد اليوم)، جاء فيه: "نشرت (قناة الحرة الامريكية)، مؤخرا تقريرا منشورا في موقع إلكتروني، يتخذ من واشنطن مقرا له، ادعى وجود دعم عراقي للنظام السياسي في سوريا عام ٢٠١٢ (الفترة الذي كان فيها المالكي رئيسا للحكومة العراقية).

وأضاف البيان "وبهدف توضيح الحقائق نؤكد على ما يلي: ان هذا التقرير وغيره من التقارير المشابهة يعتمد على بيانات وتقارير تفتقر للمصداقية، تقف وراءها جهات معروفة تُحركها مواقف سياسية بهدف التحريض وتشويه الاداء السياسي لرئيس ائتلاف دولة القانون عندما كان يمارس مهامه رئيسا للحكومة العراقية آنذاك".

وتابع: "لقد فات على من ساق هذه الاكاذيب الرخيصة الواردة في التقرير المذكور مواقف نوري المالكي، من الازمة في سوريا والتي  تحدث بها علانية داخل البيت الأبيض عام ٢٠١١ معبرا عن رفضه مبدأ التدخلات الخارجية بشؤون البلدان وترك الامر للشعوب باختيار من يحكمها".

واكد البيان على ان "تبني مثل هكذا قصص مشبوهة لا تمت للحقيقة بصلة ولمرات عديدة وفي توقيتات مختلفة من دون تقديم ولو وثيقة واحدة تدعم هذه المزاعم، يؤكد ان الهدف من كل ذلك هو محاولة ارهاب شخصيات وطنية عراقية بملف العقوبات الامريكية استنادا للغة الفرض والهيمنة على حكومات وشخصيات سياسية مستقلة في العراق والمنطقة".

واردف "وفي هذا السياق، فإننا نذكر بان موقفنا في الرد على هذه الادعاءات السخيفة سيكون عبر الطرق القانونية والقضاء الذي تقدمنا له بدعاوى تتعلق بهذا الموضوع".

وفي الختام، "نجدد الدعوة لوسائل الاعلام توخي الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية".

بغداد اليوم-بغداد علق المقرب من رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، رئيس كتلة بيارق الخير، محمد الخالدي، الأحد (16 شباط 2020) على أنباء "بيع وشراء" المناصب الوزارية، في حكومة علاوي، فيما أكد ان لا احد يعلم بأسماء الوزراء. وقال الخا

بغداد اليوم - ذي قار اصدر محافظ ذي قار اباذر العمر ، الاثنين (16 شباط 2020)، امراً ادارياً بشمول محاضري المحافظة بقرار التعاقد. وقال مكتب المحافظ انه تم "صدور الأمر الإداري الخاص بشمول جميع محاضري محافظة ذي قار باجراءات التعاقد دون اس

بغداد اليوم - بغداد  قال القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، الاحد 16-2-2020، إن التيار لن يمرر حكومة المكلف محمد توفيق علاوي وسيسقطها عبر كتلة سائرون ، في حال ثبتت الأنباء التي تتحدث عن وجود "بازار للمناصب" في التشكيلة الو