اخبار العراق الان

نائب: اجتماع مرتقب لمحمد علاوي مع قادة الكتل السياسية مساء اليوم

 
                          نائب: اجتماع مرتقب لمحمد علاوي مع قادة الكتل السياسية مساء اليوم
نائب: اجتماع مرتقب لمحمد علاوي مع قادة الكتل السياسية مساء اليوم

2020-02-25 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم-بغداد

كشف النائب عن كتلة صادقون، فاضل الفتلاوي، الثلاثاء (25 شباط، 2020) عن اجتماع مرتقب لرئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، مع قادة الكتل السياسية.

وقال الفتلاوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إنه "من المرتقب ان يعقد مساء اليوم، في القصر الحكومي اجتماع موسع يضم علاوي وجميع قادة الكتل السياسية".

وأضاف، أن "الاجتماع هدفه التوصل الى حلول لإنهاء الخلافات حول الكابينة الوزارية المزمع عرضها للتصويت الخميس المقبل".

وكشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، الثلاثاء (25 شباط 2020)، عن سبب تأجيل جلسة البرلمان للتصويت على كابينة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، أكثر من مرة.

وقال قدو في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القوى السياسية الشيعية، لديها اغلبية برلمانية مريحة لتمرير حكومة محمد توفيق علاوي، لكنها لا تريد ذلك الا بمشاركة القوى السياسية السنية والكردية، ولهذا تم تأجيل جلسة التصويت لأكثر من مرة".

وأضاف، أن "الحوارات والمفاوضات والاجتماعات مستمرة ولن تتوقف، والجميع يسعى الى الوصول لحلول ترضي كل الاطراف، قبل جلسة التصويت على حكومة علاوي، وهناك تفاؤل بأن حل الأزمة بات قريباً".

وكان رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، قد دعا، الاربعاء (19 شباط 2020)، مجلس النواب الى عقد جلسة استثنائية يوم الاثنين، من اجل التصويت على منح الثقة لحكومته الانتقالية المقبلة.

بعد ذلك، قدم 53 نائباً، الخميس (20 شباط 2020)، طلباً لرئاسة مجلس النواب من أجل عقد جلسة استثنائية يوم الاثنين، للتصويت على الحكومة الجديدة، برئاسة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

بدوره، أعلن النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، الاحد (23 شباط 2020) تأجيل الجلسة الاستثنائية المخصصة للتصويت على حكومة محمد توفيق علاوي إلى يوم الاربعاء المقبل، بدل الاثنين.

ونقلت وكالة الانباء العراقية (واع)، عن الكعبي قوله، إن "جلسة مجلس النواب لمنح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي ستعقد الاربعاء المقبل".

ويأتي ذلك، بعد تضارب التصريحات بين رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ونائبه الاول حسن الكعبي، حول عقد الجلسة الاستثنائية للتصويت على حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، يوم الاثنين.

بعدها حددت رئاسة مجلس النواب، الخميس المقبل موعداً لعقد جلسة للتصويت على كابينة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

بغداد اليوم-صلاح الدين وجه محافظ صلاح الدين، عمار جبر خليل، الثلاثاء (25 شباط 2020) بتعطيل الدوام الرسمي ليومين، في المحافظة. وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ صلاح الدين، أن الأخير "اعلن تعطيل الدوام الرسمي في الجامعات والمعاهد والمدارس والدوائ

بغداد اليوم - متابعة أعلن الرئيس الايراني حسن روحاني، الثلاثاء (25 شباط 2020)، الغاء تدفق قوافل زيارة العتبات الى العراق وسوريا. وقال روحاني في كلمة بعد انتهاء اجتماع خلية الازمة بشأن فايروس كورونا، إن "الاعداء يحاولون تخويف الشعب ومن

بغداد اليوم - النجف أعلن محافظ النجف لؤي الياسري، الثلاثاء (25 شباط 2020)، تنفيذ 9 إجراءات وقائية وصحية لمواجهة فايروس كورونا. وقال الياسري في بيان، "نطمأن ابناء النجف الكرام ان الوضع الصحي في عموم المحافظة جيد واخوانكم في صحة النجف ف