اخبار العراق الان

بيان من حكومة كردستان بعد اجتماع مسرور بارزاني مع العاهل الاردني في عمان

 
                          بيان من حكومة كردستان بعد اجتماع مسرور بارزاني مع العاهل الاردني في عمان
بيان من حكومة كردستان بعد اجتماع مسرور بارزاني مع العاهل الاردني في عمان

2020-03-01 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم-اربيل

أصدر المكتب الإعلامي لرئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، الأحد (01 آذار، 2020) بيانا بعد اجتماع الأخير مع العاهل الأردني، عبد الله الثاني، في عمان.

وذكر بيان، أن "رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، اجتمع اليوم الأحد 1 آذار (مارس) 2020، مع العاهل الأردني جلالة الملك عبد الله الثاني وبحث معه جملة من القضايا المشتركة".

وأشار الى ان اللقاء "جرى خلاله بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الأردن وإقليم كردستان في ظل الإمكانات الاقتصادية المشتركة في شتى القطاعات".

وأضاف: "كما ناقش رئيس حكومة إقليم كردستان مع العاهل الأردني، التنسيق الحيوي المشترك بين الجانبين في مجال الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب وخصوصاً في العراق وسوريا".

ونقل المكتب الإعلامي عن الملك عبد الله، قوله: "أرحب بأخي العزيز مسرور، حيث ناقشنا تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون والتنسيق الخاص بين الجانبين، ونعمل كل ما في وسعنا لمساعدة اشقائنا في العراق وإقليم كردستان".

وابدى الملك عبد الله "استعداد بلاده لتعزيز التبادل التجاري لما فيه مصلحة الجانبين".

وفي المقابل، وجّه رئيس حكومة إقليم كردستان، وفقا للبيان شكره للعاهل الأردني، وقال: "نشكر جلالة الملك على استقباله الودي، ونشكر الاردن لوقوفه دائماً مع الشعب العراقي وشعب كردستان، ولا ننسى دور الأردن في مساعدتنا خلال السنوات الصعبة".

وأشار الى أن "إقليم كردستان يرحب بالاستثمارات الأردنية، كما أثنى على الدور المحوري للملك عبد الله في استتباب الأمن بالمنطقة".

ووصل رئيس حكومة إقليم كردستان الى عمّان في وقت سابق من اليوم الأحد على رأس وفد رفيع، وذلك في أول زيارة له الى المملكة الأردنية، منذ تسنمه منصبه.

بغداد اليوم- بغداد دعا النائب عن كتلة صادقون النيابية، عبد الامير التعيبان، الاحد (01 آذار 2020)، لإعادة تكليف رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبدالمهدي، برئاسة الحكومة، مع تغيير عدد من الوزراء الذين تحوم حولهم الشبهات، بحسب تعبيره. وقال التعيبان ف

بغداد اليوم- بغداد حذر رئيس الجبهة التركمانية، ارشد الصالحي، اليوم الاحد، من ازدياد حدة الصراع والنزاع السياسي، في حال عدم منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي يوم غد الاثنين. وجاء في تغريدة للصالحي، على ’’تويتر&rsq

بغداد اليوم - بغداد كشف عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية،  حسن خلاطي، الاحد (1 اذار 2020)، حقيقة استعانة وزارة الصحة بكوادر طبية اجنبية من الصين وايران لمواجهة فيروس ’’كورونا’’. وقال خلاطي في حديث خص به (بغداد اليوم)