اخبار العراق الان

بوتين لأردوغان: لم نكن نعلم بوجود الجنود الأتراك في إدلب ونأمل أن لا تتضرر علاقاتنا

 
                          بوتين لأردوغان: لم نكن نعلم بوجود الجنود الأتراك في إدلب ونأمل أن لا تتضرر علاقاتنا
بوتين لأردوغان: لم نكن نعلم بوجود الجنود الأتراك في إدلب ونأمل أن لا تتضرر علاقاتنا

2020-03-05 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم-متابعة 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس (05 اذار 2020)، لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، إن روسيا لم تكن تعلم بوجود الجنود الأتراك في إدلب ونأمل ألا تتضرر علاقاتنا.

وذكر بوتين اثناء لقائه اردوغان في العاصمة الروسية موسكو، أن "الوضع في إدلب أصبح متوترا لدرجة أنه يتطلب تدخلنا المباشر"، مضيفاً: "نأمل الا تتضرر العلاقات الروسية التركية".

وأشار الى أن "ما حصل في إدلب بشأن العسكريين الأتراك لم يكن معلوما"، معتبرا أن "العلاقات بين الدولتين الروسية والتركية ثمينة ووطيدة".

ولفت بوتين الى أن "الوضع في إدلب السورية بحاجة إلى نقاش عن الوضع برمته، حتى لا تتكرر الأحداث الأخيرة التي باستطاعتها إفساد العلاقات بين البلدين".

من جهته قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "نأمل في التوصل لإجراءات تخفض من التوترات في سوريا".

وأوضح أردوغان، أن "نتائج المباحثات ستساهم في معالجة الوضع في إدلب والمهمة الرئيسية للزيارة هي تنمية العلاقات التركية الروسية".

بغداد اليوم - متابعة رفض الاتحاد الأوروبي بشدة، اليوم الأربعاء، استخدام تركيا للمهاجرين كورقة ضغط. وبدأ تدفق المهاجرين إلى الحدود الغربية لتركيا، منذ يوم الخميس الماضي، عقب إعلان أنقرة أنها "لن تعيق" حركة المهاجرين باتجاه أوروبا. ب

بغداد اليوم - متابعة أعلنت وزارة الصحة في السعودية، تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا لمواطن سعودي، قادم من إيران عبر مملكة البحرين، ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن تواجده في إيران. وأشارت الوزارة، إلى أن "المواطن كان مرافقا في السفر مع ا

بغداد اليوم-متابعة أصدرت السلطات السعودية، الأربعاء (04 اذار 2020)، قراراً بإيقاف العمرة للمواطنين والمقيمين في المملكة. ونقلت وكالة الانباء السعودية عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، قوله: "انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على دعم الجهود العالم