عبد المهدي يأمر الحشد الشعبي بالاستعداد لموسم السيول


 
                          عبد المهدي يأمر الحشد الشعبي بالاستعداد لموسم السيول

2020/03/26 | 13:36 - المصدر: بغداد اليوم

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد اليوم- بغداد

وجه رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، الخميس (26 آذار 2020)، الحشد الشعبي بالاستعداد لموسم السيول.

وقال المعاون التنفيذي لنائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، نعيم الكوفي، إن "القائد العام للقوات المسلحة طلب من الحشد الشعبي الاستعداد لموسم السيول".

وبدأت السيول القادمة من الأراضي الإيرانية، الخميس (19 آذار 2020)، بالتدفق صوب وديان ومناطق شرق محافظة ديالى، فيما أكد مسؤول محلي في المحافظة أن السيول القادمة لا تشكل أي خطر بالوقت الراهن.

وقال مدير ناحية قزانية (97كم شرق بعقوبة)، مازن الخزاعي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "السيول المتدفقة من الحدود العراقية- الايرانية صوب وديان ومناطق شرق ديالى ومنها قزانية بدأت بالتدفق، لكن بوتيرة ضعيفة جدا"، مشيراً الى أنها "لا تشكل اي خطر بالوقت الراهن".

وأضاف، أن "مياه السيول تتجه صوب الوديان والانهر القريبة من الحدود"، مستبعداً ان "تكون قوة تدفقها اعلى في الساعات المقبلة، الا إذا انهمرت امطار غزيرة جدا".

ولفت الى ان "مياه السيول يجري الاستفادة منها من قبل مزارعي القرى الحدودية في سقي المزروعات".

بغداد اليوم- بغداد

توفيت امرأة، في منتصب الاربعينات من العمر، الخميس، في إيران بفيروس كورونا بعد أسبوعين من الحجر.

وقال أحد أقرباء المتوفية، ورفض الكشف عن هويته لأسباب عائلية، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "امرأة عراقية من أهالي بغداد، تبلغ

بغداد اليوم- متابعة

اكد مدير مكاتب المحافظات في الحشد الشعبي، جمال الدين الصغير، الخميس (26 آذار 2020)، اتخاذ كافة الاستعدادات لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره في البلاد.

وقال الصغير في مؤتمر صحفي، إن "الحشد الشعبي نشر فرقا ميدان

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس (26 آذار 2020)، استثناء الصيدليات ومذاخر الأدوية والمستشفيات الأهلية والمراكز الطبية ومكاتب التجهيزات الطبية من قرار حظر التجوال.

وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الصيدليات

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه ( عبد المهدي يأمر الحشد الشعبي بالاستعداد لموسم السيول) نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( عبد المهدي يأمر الحشد الشعبي بالاستعداد لموسم السيول) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (بغداد اليوم).



واصل القراءة على بغداد اليوم


Sponsored Links