اخبار العراق الان

بالصور.. سوق الناصرية ’’يكتظ’’ بالمتبضعين رغم التحذيرات من خطر كورونا وقرار حظر التجوال !

 
                          بالصور.. سوق الناصرية ’’يكتظ’’ بالمتبضعين رغم التحذيرات من خطر كورونا وقرار حظر التجوال !
بالصور.. سوق الناصرية ’’يكتظ’’ بالمتبضعين رغم التحذيرات من خطر كورونا وقرار حظر التجوال !

2020-03-27 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- ذيقار

شهد سوق هرج وسط الناصرية، الجمعة (27 آذار 2020)، اقبالا كبيرا من اهالي المدينة على التبضع على الرغم من التحذيرات الحكومة بشأن فيروس كورونا، وقرار حظر   التجوال.

وقال مصدر محلي لـ(بغداد اليوم)، إن "سوق هرج الكبير الواقع وسط الناصرية والقريب من مجسر النبي ابراهيم شهد هذا اليوم حركة كبيرة للمواطنين والمتبضعين، على الرغم من القرارات الحكومية بشأن حظر التجوال لمواجهة خطر كورونا".

واضاف المصدر أن "عددا كبيرا من المواطنين لم يلتزموا بقرار حظر التجوال والتعليمات الحكومية الصادرة للوقاية من فيروس كورونا"، لافتا إلى أن "هناك طرقا فرعية ورئيسة رابطة بين المركز والاقضية والنواحي ما تزال  سالكة ولم تطبق فيها قرار حظر التجوال".

وفي وقت سابق، أعلنت دائرة صحة ذي قار، الجمعة (27 آذار 2020)، تسجيل حالة وفاة ثانية، بفيروس كورونا المستجد من سكنة قضاء الشطرة شمال مركز المحافظة.

وقال مدير عام الدائرة، عبد الحسين الجابري في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "المتوفية كانت مصابة بفايروس كورونا وكانت تعاني ايضا من مرض السكري وتبلغ من العمر 56 عاما، ومن سكنة قضاء الشطرة شمال مركز المحافظة".

وأضاف، أن "جثمانها سيتم دفنها محلياً، ووفق تعليمات ومعايير منظمة الصحة العالمية".

بدوره أفاد مصدر مطلع، بأن صحة ذي قار وجهت طلبا عاجلا لخلية الازمة المحلية من اجل اغلاق وحجز قضائي الشطرة والرفاعي تحسبا لانتشار فيروس كورونا فيهما، بعد تسجيل حالة وفاة ثانية بالشطرة.

بغداد اليوم - بغداد اعلنت وزارة الخارجية العراقية، الجمعة (27 آذار 2020)، تسجيل 12 إصابة جديدة بفايروس كورونا لمواطنين عراقيين بالخارج. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية،  أحمد الصحاف، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "تسجيل 12 حالة إصا

بغداد اليوم - بغداد أعلن مدير صحة الكرخ، جاسب لطيف الحجامي، الجمعة، تسجيل حالتين بفيروس كورونا في مدينة الحرية شمال غرب بغداد. وقال الحجامي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم تسجيل إصابتين في مدينة الحرية محلة 424 لرجل يبلغ من العمر

بغداد اليوم- النجف كشفت دائرة صحة النجف، الجمعة (27 آذار 2020)، عن عدد الأشخاص المحجورين في المحافظة، فيما أشارت إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا بلغ 40 حالة. وقالت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مجموع المحجورين الآن بحدود 150 م