اخبار العراق الان

الصحة : الوضع تحت السيطرة ومختبرات حديثة للكشف عن كورونا

الصحة : الوضع تحت السيطرة ومختبرات حديثة للكشف عن كورونا
الصحة : الوضع تحت السيطرة ومختبرات حديثة للكشف عن كورونا

2020-03-29 00:00:00 - المصدر: كلكامش برس


كلكامش برس/بغداد 

طمئنت وزارة الصحة والبيئة، الاحد، المواطنين، بأن الوضع الصحي في البلاد تحت السيطرة بالرغم من تزايد حالات الاصابة بكورونا في اليومين الماضيين.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في تصريح اوردته جريدة الصباح الرسمية ، انه "بالرغم من تزايد حالات الإصابة خلال اليومين الماضيين، إلا أن الوضع الصحي تحت السيطرة"، عازيا "ذلك الى استجابة المواطنين وتعاونھم مع الملاكات الصحية فضلا عن عن افتتاح المختبر الصيني الجديد في مدينة الطب الذي تم تزويده بأجھزة متطورة قادرة على تشخيص 1350 حالة يوميا، وإظھار نتائجھا في غضون 90 دقيقة، بعد أن كانت سابقا 100 حالة فقط".

وأضاف البدر، ان "ھذا التطور أسھم بسرعة تشخيص الإصابة وإخراج الشخص الذي تظھر نتائجه سالبة فورا، وكذلك إخضاع المصابين الذين تظھر إصاباتھم موجبة الى العلاج الفوري، والذي يسھم بدوره في زيادة فرص شفائه قبل حدوث مضاعفات".

وأوضح، أن "المختبر الجديد الذي تم إنجازه في وقت قياسي لا يتجاوز سبعة أيام، تم بمساعدة سبعة من الأطباء الصينيين، وھو الأحدث بمستوى التجھيز وتقنيات التحليل الجزيئي (BCR (الخاص بالكشف عن حالات الإصابة"، مضيفا أنه "سيتم افتتاح مختبرات أخرى في محافظتي ميسان والبصرة بعد وصول الأجھزة".