اخبار العراق الان

الحشد الشعبي يطلق عملية تمشيط واسعة لتعقب داعش في اطراف خانقين

 
                          الحشد الشعبي يطلق عملية تمشيط واسعة لتعقب داعش في اطراف خانقين
الحشد الشعبي يطلق عملية تمشيط واسعة لتعقب داعش في اطراف خانقين

2020-04-02 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- ديالى

أفاد مصدر أمني في ديالى، الخميس (2 نيسان 2020)، بانطلاق عملية تمشيط واسعة لتعقب خلايا داعش في أطراف قضاء خانقين.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحشد الشعبي بدأ عملية واسعة لتمشيط مناطق جنوب غرب قضاء خانقين (105 كم شمال شرق بعقوبة) لتعقب خلايا تنظيم داعش".

وأضاف المصدر، أن "العملية تهدف إلى تأمين مسارٍ بريّ معقد يمتد لأكثر من 20 كم باتجاه نفط خانة وحمرين والوديان المحيط بهما لمنع وجود أي نشاط لخلايا تنظيم داعش"، لافتاً إلى أن "العملية تهدف لحماية نقاط المرابطة المتقدمة ومنع أي تهديد لطرق المواصلات، خاصة خطوط تنقّل مفارز الحشد الشعبي".

 وكان قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، أعلن الأربعاء (1 نيسان 2020)، بعملية دهم وتفتيش شمال المقدادية بهدف تطهير المنطقة وإعادة النازحين إلى المحافظة.

وقال الموسوي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "قوات من قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي وبمشاركة الجيش والشرطة باشرت، صباح اليوم، بعملية دهم وتفتيش انطلقت من ثلاث جهات".

وأضاف أن "القوات انطلقت من منطقة العليا الطنيرة وصعودا الى الصدور، وانطلقت قوات أخرى من الزور الاسيود المعدان ومن ثم الى الخيلانية".

وأشار الموسوي إلى ان "القوات انطلقت من جهة ثالثة لعزل وتطويق الخيلانية وصعودا الى عرب عبد المجبل عبد الله والى شروين والى المنصورية"، مؤكدا ان "الهدف من العملية تدمير اوكار داعش وتطهير البساتين من العبوات والمخلفات الحربية لإعادة النازحين اليها".

بغداد اليوم - بغداد كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الاربعاء (1 نيسان 2020)، عن حقيقة تحول قاعدة عسكرية غرب البلاد الى موقع بديل للسفارة الامريكية في بغداد. وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "الحديث عن ام

بغداد اليوم- بغداد نفى قائد شرطة محافظة بغداد، اللواء الركن ماجد الموسوي، اليوم الاربعاء، ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي لمضمون مقطع فيديوي، قيل انه شجار بين افراد حمايته وحماية مدير مكتب رئيس الوزراء في الكرادة ببغداد . واوضح الموسوي لـ(بغداد

بغداد اليوم- بغداد اعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد، الاربعاء (01 نيسان 2020)، القبض على افراد عصابة قتلوا صاحب محل صيرفة ببغداد، بعد 4 سنوات على ارتكابهم الجريمة. وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قوة من مكتب (الاعظمية) في مد